الرئيسية | اقتصاد | العاملون بشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير يستنكرون في بلاغ ناري قرارات الحكومة وإقصاءهم من الترقيات

العاملون بشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير يستنكرون في بلاغ ناري قرارات الحكومة وإقصاءهم من الترقيات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العاملون بشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير يستنكرون في بلاغ ناري قرارات الحكومة وإقصاءهم من الترقيات
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

أكد مكتب الجامعة الوطنية لعمال وكالات وشركات توزيع الماء والكهرباء والتطهير بالمغرب، في بلاغ توصل به موقع "اخبارنا"، انه يتابع عن كتب وبقلق شديد آخر المستجدات والتطورات التي تعرفها الطبقة العاملة بوكالات التوزيع والمتمثلة في "امتناع وتلكأ ممثلي وزارة المالية في تنفيذ بنود اتفاق مراكش الموقع بين الجامعة والمديرية العامة للوكالات والمصالح ذات الامتياز ومديري وكالات وشركات التوزيع يوم 15 يونيو 2019 والذي تمت المصادقة عليها بالإجماع في جميع المجالس الإدارية للوكالات بالمغرب. وإقصاء قطاع الوكالات من الزيادات المعلنة من طرف الحكومة وآخرها زيادة 500 درهم. بالاضافة الى تعطيل وإقبار لوحة الترقيات لسنة 2020 من طرف ممثلي وزارة المالية".

ويضيف بلاغ الاتحاد المغربي للشغل ان "في ظل كل هذه الحيثيات والضغوطات النفسية والإكراهات التي تعيشها الطبقة العاملة جراء انتشار وباء كوفيد-19 وتواجدها الدائم بالخطوط الأمامية للعمل وخدمة المواطن رغم المخاطر التي تهددها، وأمام هذا الوضع فإن المكتب الجامعي  يستنكر ويندد بشدة ويعلن رفضه القاطع لهذا السلوك الشاذ من طرف ممثلي وزارة المالية، ويطالب الجهات المسؤولة التدخل العاجل لإقرار وتنفيذ هذه الاتفاقيات".

ودعا المكتب الجامعي في بلاغه الكتاب العامون للوكالات بالمغرب إلى التعبئة الشاملة والاستعداد لخوض كافة الصيغ النضالية حتى تحقيق مطالبهم التي وصفوها بالعادلة والمشروعة.

مجموع المشاهدات: 469 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة