الرئيسية | اقتصاد | هل من الممكن أن تعود الحكومة إلى فرض حجر صحي ثان عقب ظهور أولى حالات "كورونا" الجديدة بالمغرب؟

هل من الممكن أن تعود الحكومة إلى فرض حجر صحي ثان عقب ظهور أولى حالات "كورونا" الجديدة بالمغرب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل من الممكن أن تعود الحكومة إلى فرض حجر صحي ثان عقب ظهور أولى حالات "كورونا" الجديدة بالمغرب؟
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

مخاوف كبيرة تلك التي انتابت فئة كبيرة من المواطنين، بعد الإعلان يوم أمس عن رصد أول حالة مصابة بفيروس كورونا في نسخته المتحورة، وذلك عند مواطن مغربي قادم من إيرلندا، وصل إلى ميناء طنجة على متن باخرة انطلقت من مارسيليا.

فالجميع بات يخشى أن تفكر الحكومة جديا في العودة إلى فرض حجر صحي جديد، من أجل حماية المملكة من موجة ثانية من الجائحة، خاصة وأن كل الدراسات العلمية تؤكد أن "كورونا 2" أسرع انتشارا من سابقتها بكثير.

مصادر من داخل الحكومة أكدت لموقع أخبارنا المغربية، أن العودة إلى فرض الحجر الصحي أمر مستبعد جدا في المرحلة الحالية، ولن تلجأ إليه السلطات إلا إذا ما حدث تدهور كبير في الحالة الوبائية ببلادنا، وهو ما تنفيه الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة، والتي تؤكد حدوث انخفاض في معدل توالد الفيروس.

وأضافت مصادرنا أن الحالة الاقتصادية ببلادنا لا تسمح بتاتا بوقف عجلة الانتاج، إذ أن البلاد لن تتحمل الأثار المدمرة لحجر صحي جديد، إذ أن الاقتصاد المغربي يلزمه عدة أشهر أخرى للتعافي من الإغلاق الأول، كما أن ميزانية الدولة تعاني من نقص حاد جدا في الموارد، ولن يكون بوسعها تقديم أي دعم اجتماعي في القريب العاجل.

واعتبرت مصادرنا أن الحكومة تراهن حاليا على مواصلة احترام المواطنين للتدابير الاحترازية، مع النجاح في استلام أولى دفعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وهو ما سيمكن بلادنا من تجنب الأسوء.

مجموع المشاهدات: 14419 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة