الرئيسية | اقتصاد | هذه نتائج لقاء وزيرة السياحة بجامعة أرباب الحمامات التقليدية

هذه نتائج لقاء وزيرة السياحة بجامعة أرباب الحمامات التقليدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه نتائج لقاء وزيرة السياحة بجامعة أرباب الحمامات التقليدية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

استقبلت نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي صباح اليوم الإثنين ثامن مارس، بمقر وزارتها بالرباط، وفدا عن الجامعة الوطنية لأرباب ومسيري الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب يتقدمه رئيسها ربيع أوعشى.

اللقاء الذي حضره إلى جانب الوزيرة عدد من مساعديها الأقربين وكبار مسؤولي الوزارة، خصص للتداول بشأن الإكراهات التي تعانيها الحمامات التقليدية خصوصا في ظل جائحة كورونا.

وثمن ممثلو الجامعة مخرجات اللقاء، ووصفوه بالمفتوح من الجانبين، حيث تم خلاله - يؤكد بلاغ للجامعة توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه - مناقشة أدوار الحمام التقليدي الإقتصادية والإجتماعية والتراثية، وأيضا الإكراهات التي يعيشها والمتمثلة بالخصوص في المنافسة الغير المشروعة وكثرة المتدخلين، كما تم التعرض للإغلاق الذي وصفه البلاغ بالتعسفي والذي طال خصوصا حمامات الدار البيضاء ومطالبة السيدة الوزيرة بالتدخل الفوري لوضع نهاية له خصوصا في ظل الوضع المأساوي الذي بات يعيشه أرباب الحمامات بالمناطق المغلقة.

ممثلو الجامعة التمسوا من الوزيرة كذلك العمل على حماية الحمام كتراث لا مادي وإلحاقه بلائحة اليونسكو في هذا الباب.

وقد تعهدت المسؤولة الحكومية - تؤكد الجامعة - بإجراء اتصالات فورية مع الجهات المسؤولة عن تدبير جائحة كورونا لتسريع فتح حمامات الدار البيضاء كمطلب استعجالي، كما شكلت لجنة مشتركة بين أطر الوزارة والجامعة لتدارس ومواكبة الملف المطلبي لهاته الأخيرة.

مجموع المشاهدات: 14368 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | يونس
قرارات متناقضة
يغلقون الحمامات ولا يغلقون المقاهي، يضايقون سير المساجد ولا يتكلمون عن الاكتظاظ الذي تعج به المطاعم ومحلات الأكل وحافلات النقل الحضري يحرمون الضعفاء من مصدر رزقهم ويتفننون في تفقير الناس ويساهمون في تفكك الأسر بسبب البطالة والفقر.فاللهم هذا منكر لم نشهد له مثيل في أي حكومة سابقة إلا هذه.
مقبول مرفوض
1
2021/03/09 - 07:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة