الرئيسية | اقتصاد | الملياردير الأمريكي الشهير "مارك كوبان" في طريقه للاستثمار بالمغرب

الملياردير الأمريكي الشهير "مارك كوبان" في طريقه للاستثمار بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملياردير الأمريكي الشهير "مارك كوبان" في طريقه للاستثمار بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

أفادت تقاريرإعلامية إسرائيلية، عن توجه رجل الأعمال الأمريكي من أصول يهودية، "مارك كوبان"، تحو الاستثمار بالمملكة المغربية في ظل  استئناف العلاقات الديبلوماسية والإقتصادية بين المغرب وإسرائيل.

وأعرب "كوبان" رفقة العديد من رجال الأعمال الأمريكيين، عن نيته في خلق استثمارات مهمة في الأقاليم الجنوبية للمملكة، خصوصا بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالصحراء المغربية، وتدشين قنصليتها بمدينة الداخلة.

ويمتلك الملياردير الأمريكي "كوبان" استثمارات ناجحة في عدة مجالات، أهمها الإنتاج السينمائي والتلفزي إلى جانب امتلاكه نادي “دالاس مافريكس” بدوري الNBA لكرة السلة.

وفي هذا الصدد، قال محمد واموسي، مدير مكتب تلفزيون دبي ووكالة أنباء الإمارات في باريس، أن الملياردير الشهير "شرع في وضع خطط للإستثمار  في المغرب في مجال صناعة الأجهزة الرقمية والتكنولوجيات، وتصديرها نحو السوقين الإفريقية والأوروبية".

وأضاف الإعلامي المغربي في تدوينة على الفايسبوك أن "كوبان كان مهتما بالاستثمار في إفريقيا دون أن يحدد بلدا معينا، لكن خياره استقر أخيرا على المغرب لإقامته علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وأيضا لموقعه الجغرافي الاستراتيجي بين القارتين الأوروبية والإفريقية".

 

 

 

مجموع المشاهدات: 20125 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة