الرئيسية | اقتصاد | تشجيع توظيف الشباب تحدٍ قامت به إنجاز المغرب ومايكروسوفت (بلاغ)

تشجيع توظيف الشباب تحدٍ قامت به إنجاز المغرب ومايكروسوفت (بلاغ)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تشجيع توظيف الشباب تحدٍ قامت به إنجاز المغرب ومايكروسوفت (بلاغ)
 

جمعت إنجاز المغرب ومايكروسوفت خبراتهما لتدريب 50000 شاب مغربي في جميع أنحاء المملكة عبر منصة Linkedin التعليمية. الهدف من هذا التعاون هو تعزيز المهارات المهنية للشباب المغربي وبالتالي إعدادهم لمواجهة التحديات الجديدة لسوق العمل.

في سياق التغير الاقتصادي وتدهور سوق العمل، يبدو أنه من الضروري تأمين مسارات وظيفية لشبابنا من خلال تدريب مبتكر يتلاءم مع سوق العمل الحالي.

إن شراكتنا مع مايكروسوفت، بدعم من الجهات الفاعلة والاستراتيجية في التوظيف والتعليم مثل ANAPEC والجامعات المغربية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تتماشى تمامًا مع هذه الديناميكية لدعم شبابنا لتسهيل وصولهم إلى وظائف دو جودة.

من خلال دروس مسجلة من طرف خبراء، تقدم منصة LinkedIn Learning منهجًا شاملاً يعتمد على المهن الأكثر طلبًا في سوق العمل، والمهارات الشخصية، وأدوات التعاون الجديدة عبر الإنترنت، وتقنيات البحث عن وظيفة. التدريب مجاني إلى غاية 31 ديسمبر 2021 كجزء من الشراكة بين إنجاز المغرب ومايكروسوفت.

يستهدف البرنامج فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا: طلاب الجامعات والباحثين عن عمل والشباب المسجلين في أنابك.

بفضل هذه الشراكة، تطمح إنجاز المغرب إلى:

- إيجاد بدائل لبطالة الشباب، وتعزيز فرص توظيفهم، وضمان مصادر دخل مستدامة للمستفيدين على المستوى الوطني، ولا سيما في المناطق الريفية.

- مساعدة الشباب في الحصول على وظائف جيدة

- المساعدة في الحد من عدم المساواة (المتعلقة بمستوى المعيشة والجنس ومكان الإقامة) وتعزيز التدخلات بين الفئات الضعيفة من السكان.

يعطي هذا النوع من المبادرات بعدا أخر لمهمة إنجاز المغرب، بدعم من شركائها، والدي يتجلى في جعلها مساهما رئيسيا في توظيف الشباب.

كلمة رئيس مؤسسة إنجاز المغرب: 

"تسبب الوباء في ارتفاع معدلات البطالة إلى مستويات عالية، ولا نستثني بدلك الشباب. ٪31.2 من الشباب المغربي المنخرط في البحث عن عمل تم إلغاء أو تعليق عملية توظيفه أثناء الحجر الصحي. في هذا السياق، تقع مسؤولية هدا التحول في المقام الأول على عاتق مهنة التدريب. إن دورنا اليوم هو مساعدة الشباب في حياتهم المهنية من خلال تدريب عملي ومبتكر وفوق كل شيء مفيد لإمكانية توظيفهم، كما أكدت السيدة ليلى مامو، الرئيس والمدير التنفيذي لإنجاز المغرب. يقدم تدريب Linkedin Learning للشباب مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية التي ستساعدهم على تحسين ملفهم الشخصي وتأهيلهم للوصول إلى الوظيفة. 

المدير العام لمايكروسوفت: 

" مع استمرار معدلات البطالة في الارتفاع عالميًا لتشمل مختلف المهنيين والمجتمعات. كان هدفنا هو الجمع بين أفضل التقنيات في الصناعة مع شراكات قوية مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لمساعدة الشباب على تطوير المهارات اللازمة لتأمين وظائف جديدة. في هذا الصدد كانت الشراكة مع أنابك منطقية تمامًا حيث نواصل توسيع نطاق عملنا وصولنا لتحقيق نتائج مهمة.

ويظهر هذا بشكل أكبر حيث نرى صعود "الاقتصاد الهجين"، وهو اقتصاد حيث ستتاح للموظفين الفرصة لإعادة الاندماج في مكان العمل، أو اختيار تأدية وضيفتهم عن بعد عن بعد. ستعتمد هذه البيئة بشكل متزايد على التكنولوجيا لتحسين المهارات. فمنذ إطلاق مبادرة المهارات العالمية هذا العام - شهدنا انتعاشًا كبيرًا في المغرب، حيث شارك في هده العملية أكثر من 90 ألف متعلم.

الشراكة مع منظمة مثل إنجاز المغرب ستزيد من هذه الأرقام وهذا سيزيد من الظهور والتمكين في جميع أنحاء المنطقة. " أشار أحمد يحياوي، المدير الإقليمي لنجاح العملاء بإفريقيا والمدير المؤقت في مايكروسوفت بالمغرب.

حول إنجاز آل المغرب 

إنجاز المغرب عضو في شبكة Junior Achievement Worldwide» «وفي إنجاز العرب، إنجاز المغرب هي جمعية غير ربحية معترف بها تم إنشاؤها في عام 2007 بمبادرة من مجموعة المدى، وتتمثل مهمتها في تطوير مهارات ريادة الأعمال لدى الشباب من خلال إشراك الشركة في التعليم العمومي.

تتكيف إنجاز المغرب مع السياق المغربي لبرامج Junior Achievement Worldwide، الرائدة عالمياً في التدريب على ريادة الأعمال منذ عام 1919؛ البرامج التي، منذ توقيع اتفاقية الشراكة مع وزارة التربية الوطنية والبحث العلمي والتعليم العالي والتكوين المهني في 11 مايو 2018، أصبحت مدرجة الآن في برامج الشباب، خاصة البرامج التي تستهدف المدارس الابتدائية والثانوية كبرنامج جماعتي وبرنامج الشركة. 

من خلال أنشطة ملموسة ومتنوعة، بتوجيه من قادة الأعمال المتطوعين طوال فترة التدريب، يطور الشباب فهمًا أفضل للمقاولة والنسيج الاقتصادي. يتعلمون أخد المبادرة والعمل ضمن فريق، لتقوية مهاراتهم في تنظيم المشاريع والإدارة من خلال نهج "التعلم بالممارسة"..

بحلول 30 يونيو 2020، ستكون إنجاز المغرب قد دربت أكثر من 180 ألف شاب في ريادة الأعمال في 22 مدينة بالمملكة. تقدم إنجاز المغرب 11 برنامجًا تدريبيًا من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة وما بعدها، مع برنامج Smart Start   الدي يستفيد منه حاملي المشاريع. تميز عام 2020 بوضع صحي معقد بسبب Covid-19. لكن دلك لم يعق مهمة إنجاز المغرب التي استطاعت التكيف في وقت قياسي مع ظروف التباعد واتخذت الإجراءات اللوجستية والتقنية اللازمة لمواصلة دعم شبابها، من خلال رقمنه غالبية برامجها الرائدة. وبذلك استطاعت إنجاز المغرب أن تحقق أداءً ملحوظاً بتجاوز هدفها السنوي ب 103٪ والدي يتجلى في تكوين 40 ألف شاب، تم الوصول إلى 50٪ منهم خلال فترة الحجز.

حول مايكروسوفت 

تعزز مايكروسوفت التحول الرقمي في عصر الحوسبة السحابية والتقنيات الذكية. وتتمثل مهمتها في تمكين كل شخص ومنظمة على هذا الكوكب من القيام بالمزيد. للمزيد من المعلومات والأخبار حول مايكروسوفت، يرجى زيارة مركز معلومات مايكروسوفت مركز أخبار الشرق الأوسط وأفريقيا ((microsoft.com 

مجموع المشاهدات: 2642 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة