الرئيسية | اقتصاد | عاجل..آمال عمال وعاملات المقاهي والمطاعم تتبخر في الحصول على الدعم وهذا ما صرح به الوزير العلمي بالبرلمان

عاجل..آمال عمال وعاملات المقاهي والمطاعم تتبخر في الحصول على الدعم وهذا ما صرح به الوزير العلمي بالبرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل..آمال عمال وعاملات المقاهي والمطاعم تتبخر في الحصول على الدعم وهذا ما صرح به الوزير العلمي بالبرلمان
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

يبدو ان آمال عمال وعاملات ومهنيي المقاهي والمطاعم للحصول على دعم مادي بدأت تتبخر مع مرور أيام رمضان، ومع تجاهل مطالبهم من طرف الحكومة .

وفي هذا الصدد، قال حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة  والاقتصاد الاخضر، أن وزارته تقدمت بطلب للحكومة من أجل دعم قطاع المقاهي والمطاعم، لكن واجهت اللجنة مشاكل إحصاء العمال والعاملات والذين تبين أن 80 في المائة منهم يشتغلون في إطار غير منظم ويصعب إحصاؤهم، وإذا فُتح المجال، يقول العلمي، سوف تشوب العملية تجاوزات في لوائح العاملين من قبل تسجيل الأقارب والأشخاص غير المهنيين.

وأضاف العلمي في جوابه قبل قليل بالبرلمان على سؤال فريق العدالة والتنمية، الذي أشار إلى أن  عذر صعوبة الاحصاء غير مقبول والدولة لها من الآليات ما يمكنها إحصاء العاملين بقطاع المقاهي والمطاعم، أجاب العلمي قائلا:"أنا مزال معنديش الخبرة باش نحصيوهم، والى عندكم شي خبرة فيدونا بها".

 
مجموع المشاهدات: 21131 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Akram
يا سلام
في هاد الحالة يجب انزال ضريبة كبيرة على أصحاب المقاهي واعطاء دخل الضريبة للعمال،،،خصوصا المقدم عارف المستخدمين في المقاهي،،،،
مقبول مرفوض
0
2021/04/20 - 06:02
2 | كروج
امال عمال و عاملات المقاهي و المطاعم تتبخر
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم، هل يصعب إحصاء هؤلاء العاملات و العمال علما ان المقدم و الشيخ يعرف كل ما يقع بهذه المقاهي و المطاعم و من يشتغل بهما فاين تكمن الصعوبة اذا ؟؟؟ ان ذنوب حرمان هذه الفءة و غيرها من المهن و حرمان عاءلاتهم من قوة يومهم هو على عاتق الحكومة التي تتخذ قرارت ضاربة عرض الحاءط المواطن بدون رحمة و لا شفقة.
مقبول مرفوض
0
2021/04/20 - 07:49
3 | أحمد الوفا
ظواهر غريبة في عالم المقاهي والمطاعم
شي مول القهوة تيعاودو عليه شاد مرا كتغسلو الماعن من كيسان وبرارد اوطباسل او مصرح بمراتو فبلاصتها او هي مسكينة فدار غفلون ما جايبا خبار.او كاين لي عندو ربعة دالسربايا أو ما مديكلاري غير بجوج ولا واحد فلاسنيسيس. او كاين لي مزال تيخلص الخداما بربعين درهم فالنهار او مكيطبقش 10,64 درهم للساعة لي كاينا فقانون الشغل.او كاين لي كيخدم الخداما من العشرة دالصباح حتى لحضاش دالليل بلارحمة وبلا شفقة او كاين لي كيجري علخدام بمجرد كيكولو صرح بي فالضمان الاجتماعي ولا كيلبقلو تهمة دالسرقة باش إتفك منو.
مقبول مرفوض
0
2021/04/20 - 09:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة