الرئيسية | اقتصاد | الدكاترة الموظفون يصعدون ويدخلون في إضراب وطني ويعتصمون أمام مقر وزارة التعليم

الدكاترة الموظفون يصعدون ويدخلون في إضراب وطني ويعتصمون أمام مقر وزارة التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدكاترة الموظفون يصعدون ويدخلون في إضراب وطني ويعتصمون أمام مقر وزارة التعليم
 

أخبارنا المغربية:الرباط

نبه "المكتب الوطني للاتحاد العام لدكاترة المغرب" الجهات المسؤولة، من ما وصفه الاستمرار في التماطل و تهميش الدكاترة الموظفين.

وحسب بيان للمكتب المذكور توصل الموقع الإخباري بنسخة منه، طرح الأخير علامة استفهام حول سياسة وزارة التعليم في الرقي بالبحث العلمي، مشيرا إلى أن تهميش هذه الفئة وتركها للمجهول يضيع على المغرب فرصة الاستفادة من أبنائه، في مجال التأطير، والتدريس بالجامعات المغربية و المعاهد العليا، ويجعلها تحت مساءلة تاريخية أمام الشعب المغربي.

وأعرب "الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب"، عن استيائه العميق من واقع الدكاترة بالمغرب، كما عبر عن استغرابه من جمود هذا الملف، رغم الوعود التي تلقاها من الجهات الحكومية، التي عبرت عن رغبتها مرارا في حل هذا الملف دون جدوى. 

وقال الإتحاد في بيانه، إن ما يجرى حاليا لهذه الفئة لا يتناسب مع وضعية المغرب لا وطنيا ولا دوليا، وكذلك مع الشعارات التي يرفعها في النهوض بالبحث العلمي و تطوير الجامعة المغربية.

من جهة أخرى طالب الإتحاد، وزارة التعليم العالي بفتح حوار جدي و مسؤول مع أعضاء الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، من أجل إنهاء هذا الحيف وطيه نهائيا، تنفيذا للخطب السامية لجلالة الملك محمد السادس بالنهوض بالرأس المال البشري، مما سيساهم في تعزيز البحث العلمي في المختبرات الجامعية و النهوض بشكل حقيقي بالتعليم العالي بعيدا عن سياسات الترقيعية، حسب ما جاء في نص البيان.

وقرر اتحاد الدكاترة، خوض إضراب وطني يوم الثلاثاء 25 ماي 2021 بجميع المؤسسات الحكومية، وكذلك في قطاع التربية الوطنية مع اعتصام أمام مقر وزارة التعليم العالي بالرباط، انطلاقا من الساعة العاشرة و النصف صباحا.

كما ناشد بيان المكتب الوطني للإتحاد، جميع الهيئات النقابية والحقوقية والمنظمات الوطنية، وكذا الأحزاب السياسية الجادة وجميع شرائح المجتمع المغربي، إلى الوقوف بجانب الدكاترة قصد إنصافهم.

مجموع المشاهدات: 3463 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حدة
ااحل
هنا في اسبانيا محتاجين الى اطباء والممرضين بسبب كورونا لو تلتحقون بالديار اسبانية سوف تجدون فرص كثيرة للشغل وخصوصا قطاع الصحة ليس لديهم كفاءت مثل المغرب
مقبول مرفوض
-1
2021/05/17 - 10:38
2 | عمر
الانصاف ...
نريد ان نعرف مانوع الانصاف الدي يتحدثون عنه هل هو الترقية ساعات العمل ام ضياع التلاميد
مقبول مرفوض
0
2021/05/17 - 10:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة