الرئيسية | اقتصاد | خبر سار للجالية.. تعويض مالي عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

خبر سار للجالية.. تعويض مالي عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سار للجالية.. تعويض مالي عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج
 

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس حضوريا برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم.21.4792 يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين موا نئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية.


وذكر بلاغ صدر عقب المجلس الحكومي أن مشروع هذا المرسوم ، الذي يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وفي إطار العناية الكريمة التي ما فتئ يوليها جلالته لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، يروم تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية لمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021.


وتجدر الإشارة أن آليات وكيفية صرف هذا التعويض ستحدد بقرار مشترك بين وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

 
مجموع المشاهدات: 43996 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Mustapha
تعويض الجالية عبر الطائرة العربية
سلام هل من تفكير في الجالية التي اقتنت تذكرة السفر إلى المغرب بتمن غالي عبر الخطوط العربية...شكرا
مقبول مرفوض
9
2021/06/17 - 07:49
2 | مغترب
بادرة حسنة.
بادرة حسنة . وفي نضري يجب التفكير في تخفيض تمن التذاكر كل عام ولو في فترة الصيف ودلك لاجل: - تحفيز المسافرين عبر الطاءرة للقدوم الداءم وخصوصا لانهم سوف يكترون السيارات في المغرب. الشيء الذي يبقى باهضا خصوصا لكثرة الطلب ومحدودية العرض. - تحفيز القدوم بالباخرة خصوصا للعاءلات. وفي كلا الحالتين سيكون الوقع ايجابي على الاقتصاد المحلي: ادا كانت التذاكر معقولة التمن= المغاربة يسافرون اكتر ويرتدون الفنادق والمطاعم ويصرفون اكتر منه الحال ادا كانت التذاكر باهضة. هم سوف يتبضعون اكتر فاكتر. والجل يستفيد
مقبول مرفوض
8
2021/06/17 - 10:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة