الرئيسية | اقتصاد | الدار البيضاء..NARSA وUM6SS يعززان تعاونهما في مجال الوقاية والسلامة الطرقية (صور)

الدار البيضاء..NARSA وUM6SS يعززان تعاونهما في مجال الوقاية والسلامة الطرقية (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدار البيضاء..NARSA وUM6SS يعززان تعاونهما في مجال الوقاية والسلامة الطرقية (صور)
 

 جرى اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون في مجال الوقاية والسلامة الطرقية بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA) وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس جامعة محمد السادس لعلوم الصحة السيد شكيب النجاري، ورئيس الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية السيد بناصر بولعجول، في إطار تنفيذ برنامج عمل الوكالة برسم الفترة 2022-2020، خاصة الشق المتعلق بتشجيع البحث العلمي وتطوير الخبرة.



وتروم هذه الاتفاقية، على الخصوص، تعزيز الشراكة بين الطرفين في مجال تكوين الموارد البشرية المتخصصة في مجال السلامة الطرقية، وتطوير البحث العلمي التطبيقي والاستشارة وتبادل المعلومات والتجارب بالإضافة إلى تشجيع الدعم التقني.



ويمتد تفعيل هذا التعاون على خمس سنوات ستضع خلالها الجامعة فرقها متعددة التخصصات وكفاءاتها المتمرسة رهن إشارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية من أجل إجراء مجموعة من التحقيقات المتعلقة بحوادث السير الخطيرة والمميتة، علاوة على ثلة من المشاريع البحثية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية وسلسلة من العمليات ذات المنفعة المشتركة.



وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون يشكل لبنة أساسية في ورش انفتاح الوكالة على مؤسسات التعليم الجامعي بغية تطوير البحث العلمي والتقني وتأهيل الموارد البشرية وتكوين شبكة من الخبراء المتخصصين، باعتبارها مدخلا كفيلا بتحسين شروط السلامة الطرقية بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 2572 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة