الرئيسية | اقتصاد | المحروقات تواصل ارتفاعها بالمغرب... ماذا يقول المهنيون؟

المحروقات تواصل ارتفاعها بالمغرب... ماذا يقول المهنيون؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحروقات تواصل ارتفاعها بالمغرب... ماذا يقول المهنيون؟
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

واصلت سوق المحروقات ارتفاعاتها بتزامن مع مفاوضات تشكيل حكومة أخنوش وكذا انتخابات المجالس الجماعية، بحيث تم تسجيل ارتفاعات في اسعار الغازوال بما قيمته 27 سنتيما في اللتر الواحد، و25 سنتيما في لتر البنزين، علما ان الأسعار سجلت ارتفاعا بالسوق الدولية في الأيام الأخيرة تراوح بين 2.47 ٪ و 2.68 ٪. 

محمد مسير محطة وقود بمراكش ارجع الزيادات الأخيرة لما وصفه بسياسة بعض الشركات الموزعة بالمغرب، والتي أكد محمد في تصريح لأخبارنا المغربية أنها - أي الشركات - هي من تحدد الأسعار وليس أرباب المحطات، مشددا على أن هامش المبادرة لأصحاب المحطات يبقى محدودا في ظل محدودية الأرباح والتي لا تتجاوز بضع سنتيمات يؤكد محمد وتختلف من شركة لأخرى. 

هذا ودخل التحرير الكلي لقطاع المحروقات بالمغرب، حيز التنفيذ في دجنبر 2015 عقب التوقيع على اتفاق للمصادقة على أسعار المنتجات البترولية، بين الحكومة وموزعي المنتجات النفطية، يرمي إلى رفع الدعم عن هذه المنتجات، مما سمح بتوقف الحكومة، عن تحديد الأسعار المرجعية لأثمنة المحروقات في محطات الوقود، ما أثار حينها العديد من الأسئلة، و المخاوف، حول طريقة تدبير، ومراقبة الدولة لأسعار المحروقات، وتفادي الرفع منها، فضلا عن بعض الاختلالات، التي قد تتسبب في إحداث مشاكل، بين الموزعين، والمستهلك و كذا أرباب المقاولات. 

مجموع المشاهدات: 19237 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
مايمكنش
عندما انخفضت في السوق الدولية مؤخرا لماذا لم يتم تخفيض الثمن في المحطات. انتم تعرفون فقط وقت الارتفاع. حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
37
2021/09/17 - 10:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة