الرئيسية | اقتصاد | خبر سيء لحكومة "أخنوش"...أسعار النفط تقفز في الأسواق العالمية وتوقعات بتواصل ارتفاعها لأشهر

خبر سيء لحكومة "أخنوش"...أسعار النفط تقفز في الأسواق العالمية وتوقعات بتواصل ارتفاعها لأشهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سيء لحكومة "أخنوش"...أسعار النفط تقفز في الأسواق العالمية وتوقعات بتواصل ارتفاعها لأشهر
 

أخبارنا المغربية : وكالات

تلقت حكومة عزيز أخنوش، المنصبة حديثا، خبرا من شأنه أن يبعثر أوراقها، خاصة وأنها مقبلة على أوراش اجتماعية واقتصادية ضخمة، للوفاء بتعهداتها أمام المغاربة، وذلك بعدما سجلت أسعار النفط ارتفاعات جديدة في الأسواق العالمية.

فقد قفزت أسعار الذهب الأسود اليوم الجمعة، متجهة نحو تحقيق مكاسب أسبوعية تتجاوز اثنين بالمئة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.

وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت 28 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 84.28 دولارا للبرميل عند الساعة 0156 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعها 82 سنتا في الجلسة السابقة لتتجه صوب الارتفاع 2.3 في المئة خلال الأسبوع.

وصعدت كذلك عقود خام غرب تكساس الأمريكي 30 سنتا أو 0.4 في المئة إلى 81.61 دولارا للبرميل، بعد زيادتها 87 سنتا أمس الخميس، لتكون بصدد تحقيق مكاسب أسبوعية ثلاثة بالمئة.

للإشارة فإن هذه المتغيرات ستفرض على الحكومة الجديدة تبني ثمن مرجعي أكبر لسعر برميل النفط، وذلك خلال إعداد مشروع قانون مالية السنة المقبلة، تجنبا لأي مفاجآت غير سارة، من شأنها أن تؤثر على التوازنات المالية للدولة.

مجموع المشاهدات: 13060 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة