الرئيسية | اقتصاد | د. "عطوش": مشروع "مالية 2022" لم يحمل أخبارا سارة و حكومة "أخنوش" تعول على المديونية وجيوب المواطنين (فيديو)

د. "عطوش": مشروع "مالية 2022" لم يحمل أخبارا سارة و حكومة "أخنوش" تعول على المديونية وجيوب المواطنين (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
د. "عطوش": مشروع "مالية 2022" لم يحمل أخبارا سارة و حكومة "أخنوش" تعول على المديونية وجيوب المواطنين (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

عكس كل الأماني والانتظارات الكبيرة التي علقها المواطنون على حكومة "أخنوش" في تحقيق التغيير المنشود، عبر تحسين أوضاعهم المالية والاجتماعية، أكد الدكتور "هشام عطوش"، أستاذ الاقتصاد بجامعة محمد الخامس بالرباط، أن مشروع قانون المالية لسنة 2022، لم يحمل أخبارا سارة للمواطنين، مشيرا أن حكومة "أخنوش" تعول بشكل كبير -وفق المشروع المذكور- على المديونية وعلى جيوب المغاربة (الضرائب) من أجل تغطية العجز الحاصل في الميزانية.

ووفق ما جرى ذكره، قدم الدكتور "عطوش" في حديث لـ"أخبارنا"، قراءة دقيقة لهذا المشروع، حيث تطرق بإسهاب إلى كل الإكراهات المالية التي ستواجه الحكومة، وكذا سعيا لتدراك لهذا العجز من خلال سن مجموعة من الإجراءات التي سيكون لها وقع سلبي على جيوب المغاربة، في إشارة واضحة إلى توجه الحكومة نحو الرفع من الضرائب، وسلسلة من الإجراءات الأخرى التي سيتم العمل بها قريبا بعد مرور هذا المشروع عبر كل مراحله الدستورية (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 10567 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبد
لننتظر
الشعب كان ينتظر الانتخابات و تشكيل الحكومة.كل شيء تحقق.اليوم يوم عمل من أجل طمأنينة المواطن.من غير هذا ستاول الأمور لا قدر الله الى الاسوء.
مقبول مرفوض
3
2021/10/21 - 11:32
2 | مواطن
الحمد لله
الحمد لله والشكر لله انا ماشي من المواطنين للي عوالين على شي قرد يرزقني ولم أعلق أملي على حتى شي منطيح ، وبنادم مازال مابغا يعيق ، والاعلام الفاسد هو سبب تكليخ المواطن للي كايسوق السياسيين والفاسدين على انهم ملائكة
مقبول مرفوض
12
2021/10/21 - 01:46
3 | سالم
الإصلاح الإجتماعي
نتمنى من أخنوش أن يصلح الجانب الإجتماعي بعيدا عن جيوب المواطنين لأن كوفيد 19 قضى على اليابس و الأخضر حتى على من يتقاضى راتبا، زد على ذلك نرجو من السيد أخنوش أن ينظر بعين الرحمة إلى الأسعار الملتهبة في جميع المنتوجات.
مقبول مرفوض
1
2021/10/21 - 09:43
4 | حسام
حكومة النظام
لا ارى اي جديد او اي تغير في سنفونية الحكومات المغربية وانما ارى تصعيضا في نبرتها خصوصا بعد هذا التمييع الانتخابي المخجل الذي افرز لنا حكومة النظام او حكومة المخزن بكل ما تحمل الكلمة من معنى. لذلك فلا امل نرجوه من حكومتنا الا ان تغير بوصلة اختلاسها الى وجهات اخرى غير وجهة الشعب المفقر. للاسف فقدت الثقة في الحكومات وفي النظام وبدأت تتشكل قناعات على ان النظام والحكومات لم يوجدو الا لمحاربة المواطن والتضييق عليه عوض ان تؤدي خدمات لصالحه
مقبول مرفوض
0
2021/10/22 - 12:41
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة