الرئيسية | اقتصاد | بالصور: شركة تنقيب كندية تعلن اكتشاف كميات مهمة من الذهب ضواحي مراكش

بالصور: شركة تنقيب كندية تعلن اكتشاف كميات مهمة من الذهب ضواحي مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور: شركة تنقيب كندية تعلن اكتشاف كميات مهمة من الذهب ضواحي مراكش
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة  

أعلن "جيه فرانسوا لالوند"، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "ستيلار أفريكا غولد"، المتخصصة في التنقيب عن الذهب، عن اكتشاف جديد في منطقة الأطلس الكبير، وهو ما أكدته الشركة الكندية في بلاغ رسمي لها، حيث قالت أنه تم اكتشاف كميات مهمة من الذهب في منطقة "تيشكا"، ضواحي مدينة مراكش.    

هذا وقد نشرت الشركة الكندية صورا فوتوغرافية وطبوغرافية للموقع المذكور الذي يغطي مساحة تناهز 44.6 كيلومتر مربع، موضحة أنها تنتظر الحصول على تصاريح لبناء طريق وصول للمعدات الثقيلة إلى مواقع الحفر المقترحة في المنطقتين المكتشفتين (B و A). 

ووفق ما نشره موقع "أكطا بوست"، فقد جرى حفر سبعة خنادق عبر هيكل المنطقة B واثنان عبر هيكل المنطقة A، كما تم حفر خندق في منطقة أخرى ذات أهمية خارج المنطقتين B و A، لتوفر مؤشرات قوية عن تواجد الذهب في باطنها، كما تم حفر الخنادق عبر منطقتي المنطقتين (أ) و (ب) باستخدام أدوات يدوية بمتوسط عمق 1.5 متر، فضلا عن رسم خرائط للخنادق بمقياس 1: 100 وتم أخذ عينات من القنوات على عمق متر واحد باستخدام منشار الصخور الميكانيكي للحصول على دقة أفضل للعينة على النحو الموصى به في التقرير الفني للشركة الكندية الصادر في 15 نونبر 2020.  

ذات المصدر، أكد أنه تم جمع العينات من قبل اثنين من كبار الجيولوجيين المحليين ذوي الخبرة، ويتعلق الأمر بمدير Stellar في المغرب، والدكتور علي سكواك، المستشار الفني للشركة في أفريقيا، حيث تم وضع هذه العينات في أكياس في موقع أخذ العينات وتخزينها في مناطق آمنة حتى يتم نقلها إلى المختبر الأفريقي للتعدين والبيئة في مراكش لتحليلها.  

نتيجة التحاليل -يضيف ذات المصدر- حددت بنجاح تمعدن الذهب على نطاق أوسع مع بعض التقاطعات عالية الجودة ذات العروض الكبيرة التي تؤكد اكتشاف الشركة الكندية للذهب في المغرب.

بالإضافة إلى ذلك، زود هذا البرنامج الشركة بمعلومات جيولوجية قيمة ستسهل استكشاف مناطق أخرى ذات أهمية داخل منطقة Tichka Est Permits.  

 

 

مجموع المشاهدات: 27903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | خريبگي
الحقيقة
ربي انزل على بلدنا الخيرات والأرزاق من حيث لا نحتسب ارزقنا وانت خير الرازقين... أمين.... اللهم بارك في خيرات المغرب.....
مقبول مرفوض
11
2021/10/26 - 12:59
2 | متابع
الى الأمام
لذلك هناك تقاعس في انشاء نفق في ممر تشكا الرابط بين ورززات ومراكش. لأنه لو انشؤوه لوجدوا العجب العجاب من المعادن .
مقبول مرفوض
3
2021/10/26 - 02:52
3 | خالد بنسيدي
رأي
أحسن ما في الموضوع بناء طريق للمعدات الثقيلة لأن الذهب سيذهب الى أصحابه والطريق ستبقى للساكنة
مقبول مرفوض
18
2021/10/26 - 06:01
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة