الرئيسية | اقتصاد | أزمة "الغاز" بين الجزائر والمغرب.. الخاسر والرابح في هذه "الصفقة" وانعكاسها على جيوب المغاربة (فيديو)

أزمة "الغاز" بين الجزائر والمغرب.. الخاسر والرابح في هذه "الصفقة" وانعكاسها على جيوب المغاربة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزمة "الغاز" بين الجزائر والمغرب.. الخاسر والرابح في هذه "الصفقة" وانعكاسها على جيوب المغاربة (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة  

علامات استفهام عريضة جدا، تلك التي طرحت، بعد أن قررت الجزائر، إيقاف توريد الغاز إلى اسبانيا عبر خط الأنابيب المغاربي الأوروبي اعتبارا من الأول شهر نونبر المقبل، وهو القرار التصعيدي الذي اتخذته الجارة الشرقية، في سياق قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط، الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن الرابح والخاسر من هذه الأزمة المفتعلة، وكذا الحلول البديلة التي سيلجأ إليها المغرب لتدارك هذا المشكل.

وارتباطا بما جرى ذكره، ومن أجل معرفة تفاصيل أكثر حول هذه الأزمة، ومدى انعكاسها بشكل إيجابي على جيوب المغاربة، عطفا على الشائعات التي يحاول إعلام نظام "الكابرانات" الترويج لها، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع المحلل الاقتصادي والمالي، الدكتور "نجيب الصومعي"، الأخير قدم بالأرقام والمعطيات، أدلة تؤكد بالملموس أن الخاسر الأكبر في هذه الصفقة هي الجزائر، حيث اعتبر هذه الخطوة، محاولة انتحارية من النظام الجزائري، سيكون لها وقع كارثي على اقتصاد ومالية الجارة الشرقية.

وفي المقابل، كشف "الصومعي" جانبا من الحلول البديلة التي يمكن للمغرب اللجوء إليها في حال ما إن أصرت الجزائر على سلك هذه المقامرة الاقتصادية (الفيديو):   


مجموع المشاهدات: 26570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | خريبگي
صح
نحن المغاربة نؤمن بأنه : (إلى تسد باب كيتفتحوا عشرة أبواب) لا خوف على المغرب المسؤولين عاملين حسابهم الكبير وحذاه الصغير.... هههههه
مقبول مرفوض
2
2021/10/29 - 05:39
2 | محمد
الا ستغناء عن غاز الكبرنات
لا تكرهوا شيئا عسى أن يكون خيرالكم والحاجة تبرر الوسيلة ، الاستغناء عن غاز الكبرانات تحفيز للبحث عن البديل الأحسن الداءم والانظف: - تشجيع إنتاج الطاقة الشمسية والريحية والماءية - ترخيص المزيد من التنقيب برا وبحرا عن الهدروكاربونات - الاهتمام باسراع انبوب الغاز النيجيري المغربي نحو اروبا
مقبول مرفوض
0
2021/10/30 - 01:16
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة