الرئيسية | اقتصاد | المغرب يستثمر 15 مليار درهم في قطاع الموانئ خلال 2022

المغرب يستثمر 15 مليار درهم في قطاع الموانئ خلال 2022

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يستثمر 15 مليار درهم في قطاع الموانئ خلال 2022
 

يعتزم المغرب استثمار 15 مليار درهم (1.43 مليار دولار)، في قطاع الموانئ خلال 2022، ضمن مساعيه لتعزيز صناعة الملاحة البحرية في شمال إفريقيا.

جاء ذلك على لسان وزير التجهيز والماء، نزار بركة، خلال مشاركته في لجنة برلمانية بمجلس النواب، لتقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارته.

وقال بركة: “ميناء الداخلة الأطلسي له أهمية كبرى، وستنطلق أشغاله في الأسابيع المقبلة، ليلعب دورا أساسيا في مجال الصيد البحري والتجارة والطاقة والفلاحة والسياحة”.

وتقول الحكومة إن إنشاء ميناء الداخلة الأطلسي، سيكلف 10 مليارات درهم (951 مليون دولار)، وسيحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية للمملكة”.

ومن المتوقع أن يشكل الميناء، الذي يعتبر الأكبر من نوعه بالصحراء، نقطة رئيسية للربط البحري التجاري بين الدول الإفريقية ونظيراتها في أمريكا اللاتينية، انطلاقا من المغرب.

وزاد بركة: “سنواصل في العام المقبل، أشغال تشييد ميناء الناظور غرب المتوسط بكلفة 10 مليارات درهم (951 مليون دولار)”.

ومن أصل 14 ميناء تجاريا، منها 9 رئيسية، تحول المغرب إلى أحد أهم المناطق اللوجستية في إفريقيا، حيث يصنف الأول على مستوى القارة في قطاع المناولة والتحميل البحري.

ويرى المغرب أن تطوير حركة الملاحة التجارية البحرية، سيكون منصة رئيسة للأنشطة الدولية التجارية والاستثمارية في القارة الإفريقية.

مجموع المشاهدات: 3528 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة