الرئيسية | اقتصاد | الإعلام الإسباني: الجزائر لن تستطيع تلبية طلب إسبانيا من الغاز وقرارها جاء في أسوأ توقيت ..

الإعلام الإسباني: الجزائر لن تستطيع تلبية طلب إسبانيا من الغاز وقرارها جاء في أسوأ توقيت ..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلام الإسباني: الجزائر لن تستطيع تلبية طلب إسبانيا من الغاز وقرارها جاء في أسوأ توقيت ..
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكدت الصحافة الإسبانية، أن القرار الجزائري بعدم تجديد عقد استغلال أنبوب الغاز التي يمر عبر المغرب، جاء في أسوأ وقت ممكن خاصة أننا على أبواب فصل الشتاء..

صحيفة "إيل ديا دي فلاودليد" ، قالت أن هذا القرار الانتحاري، يُمثل ضربة مفاجئة لإسبانيا، التي فقدت بذلك إمدادها بالغاز عبر الأنبوب الرئيسي، الذي من خلاله تتوصل بحوالي ثلث وارداتها من الغاز..
وشككت الصحيفة في وعود النظام الجزائري، للحكومة الإسبانية،  بزيادة السعة الضئيلة لخط أنابيب الغاز الآخر الذي يربط ميناء بني صاف بألميريا.
واعتبرت أنه حتى في حال زيادة سعة الأنبوب المذكور، فإن الكميات الموردة عبره، لن تكون كافية لتلبية الطلب الإسباني الذي يحتاج لكميات كبيرة موجهة بالأساس للنشاط الصناعي ومحطات توليد الطاقة الكهربائية، والتدفئة المنزلية.
وأوضح المصدر الإسباني، أن نقل الغاز عبر السفن، لن يكون حلا مثاليا في خضم  الطلب العالمي المتزايد على سفن الشحن ، والذي بات أكثر شراسة من المعتاد، مشيرا إلى أن نقل الغاز الجزائري نحو إسبانيا، سيتطلب توفير ليس أقل من 500 ناقلة للغاز الطبيعي المسال، ما سيجعل ثمن الغاز أكثر تكلفة.
وهو معطى لا تخفيه الحكومة الإسبانية، حسب نفس الصحيفة، علما أن المواطن الإسبان يعيش في الأشهر الأخيرة على وقع زيادات متتالية في الكهرباء والوقود والغاز الطبيعي ، وأي زيادة جديدة قد تفجر احتجاجات إجتماعية، ستضع الحكومة الإسبانية في موقف لا تحسد عليه أمام الرأي العام المحلي.

مجموع المشاهدات: 10332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متابع
حصاد الشتاء
بقات تزرع فالشوك سنين وسنين هاهي غادي تحصدو
مقبول مرفوض
-1
2021/11/04 - 08:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة