الرئيسية | اقتصاد | "التجاري وفا بنك" ينضم إلى أول شبكة دفع متعددة العملات بين الدول العربية

"التجاري وفا بنك" ينضم إلى أول شبكة دفع متعددة العملات بين الدول العربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"التجاري وفا بنك" ينضم إلى أول شبكة دفع متعددة العملات بين الدول العربية
 

انضم التجاري وفا بنك إلى شبكة الدفع بين الدول العربية  "بونا"، بعد أن أطلق صندوق النقد العربي في ديسمبر 2020، شبكة جديدة مخصصة لعمليات التحويل بين الدول العربية. ويأتي ذلك كخطوة أولى على أن يتم لاحقا دمج هذه الشبكة في شبكات الدفع الدولية الأخرى حول العالم.
وهذه الشبكة الجديدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها والتي تحمل اسم "بونا"، تستهدف أساسا تطوير التبادل التجاري والاستثماري بين دول العالم العربي في رحلة أولى ثم مع باقي شركائها الدوليين.
واعتبارا لمكانته المتميزة كمجموعة مالية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، انضم التجاري وفا بنك إلى هذه المبادرة بعد استيفاء جميع المتطلبات الأساسية ليبدأ عمله على مستوى هذه المنصة المخصصة لعمليات الدفع.
ومن خلال انضمامه إلى "بونا" يعزز التجاري وفا بنك موقعه الريادي وطنيا وإقليميا وينوع عروضه المخصصة لزبنائه وشركائه، فضلا عن إسهامه في تطوير العلاقات الاقتصادية التي يقيمها المغرب مع باقي دول العالم العربي.
وصندوق النقد العربي منظمة إقليمية عربية تأسست عام  1976 من قبل جامعة الدول العربية، وهي تعمل منذ عام 1977 ويقع  مقرها في أبوظبي. وتهدف هذه المنظمة أساسا إلى تطوير التبادل التجاري بين الدول الأعضاء، وهي تتألف إلى حد الآن من اثنتا عشرة 12 دولة عربية هي: الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، جيبوتي، المملكة العربية السعودية، السودان، سوريا، الصومال، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن وجزر القمر.

مجموع المشاهدات: 2018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة