الرئيسية | اقتصاد | "خالد الشيات" لـ"أخبارنا": ربط المواقف الاقتصادية مع السياسية ضرورة...وليست هناك مصالح دون مبادئ

"خالد الشيات" لـ"أخبارنا": ربط المواقف الاقتصادية مع السياسية ضرورة...وليست هناك مصالح دون مبادئ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"خالد الشيات" لـ"أخبارنا": ربط المواقف الاقتصادية مع السياسية ضرورة...وليست هناك مصالح دون مبادئ
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يرى خالد الشيات، أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية بجامعة محمد الأول في وجدة، أن "هناك ضبابية في المواقف لدى عدد من الدول في ما يخص مغربية الصحراء"، في إشارة إلى ما جاء في خطاب الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء قول الملك محمد السادس: "نقول لأصحاب المواقف الغامضة إن المغرب لن يقوم معهم بأي خطوة اقتصادية أو تجارية لا تشمل الصحراء المغربية".

وأردف الشيات، في تصريح خصّ به موقع "أخبارنا"، أن "هذه الضبابية بمثابة ازدواجية في المواقف، ونوع من النفاق بين ما هو سياسي واقتصادي"، مستحضرا "قرار محكمة الاتحاد الأوروبي التي قالت، في إطار ديمقراطيتها المزعومة، بعدم سيادة المغرب على الصحراء".

أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية بجامعة محمد الأول في وجدة قال إن "الملك دعا في خطابه إلى ضرورة ترابط المواقف التجارية والاقتصادية مع المواقف السياسية، وإلا فإن الرباط في غنى عن خلق شراكات من هذا القبيل"، مردفا أن "هذه فرصة لربط المبدئي مع الاقتصادي والتجاري"، خالصا إلى أنه "ليست هناك مصالح دون مبادئ".

 

تجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس وجّه، مساء أول أمس السبت، خطابا إلى الشعب بمناسبة الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء، معبرا من خلاله عن رأيه من الدول التي لها مواقف ضبابية من الصحراء المغربية، داعيا إلى الوضوح في المواقف من أجل المضي قدما في الشراكات في مختلف المجالات.

مجموع المشاهدات: 3788 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | واحد من المغاربة
تطبيق سياسۃ رابح-رابح:ضروريۃ
السلام.عليكم قبل كل شيء,تحياتي,لصاحب الجلالۃ ملكنا المفدی محمد السادس.والی الاسرۃ العلويۃ,وكل مغربي ومغربيۃ,محب للمغرب الكبير. كمغربي بالمهجر,مع اسرتي.ندعم بقوۃ ماقاله سيدنا محمد السادس.يجب محاسبۃ الدول والاطراف حسب مستوی دعمها للوحدۃ الترابيۃ.للمملكۃ الشريفۃ.هدا العصر لا يرحم المعاملۃ بالمثل خير عمل. الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2021/11/08 - 07:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة