الرئيسية | اقتصاد | بعد تبجح نظام الكابرانات بقطع أنبوب الغاز.. معطيات ترجح دخول الجزائر في أزمة غاز

بعد تبجح نظام الكابرانات بقطع أنبوب الغاز.. معطيات ترجح دخول الجزائر في أزمة غاز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تبجح نظام الكابرانات بقطع أنبوب الغاز.. معطيات ترجح دخول الجزائر في أزمة غاز
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

في وقت يحاول فيه كابرانات النظام الجزائري، تسويق قرار  وقف أنبوب الغاز الذي يمر عبر المغرب، على أنه انتصار،  رغم أن تأثيره على المملكة لا يكاد يذكر، تظهر معطيات بين الفينة والأخرى ترجح قرب دخول الجارة الشرقية في  أزمة غاز.

آخر هذه المعطيات ، قرار الحكومة الجزائرية  إلزام جميع البلديات باستخدام الطاقة الشمسية في الإنارة العامة. 

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن مجلس الوزراء أصدر بيانا ألزم فيه كل البلديات باستعمال الطاقة الشمسية في الإنارة العمومية، مؤكدا أنه سيتم تنصيب المجلس الأعلى للطاقة في أقرب وقت.

وكانت فيديوهات عديدة على مواقع التواصل، قد وثقت خروج مواطنين جزائريين، للاحتجاج بسبب عجز النظام  عن توفير حاجيات مواطنيه من النفط والغاز، في العديد من المناطق  الجزائرية. 

مجموع المشاهدات: 35616 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | صحراوي الزاك
الصحراء مغربية
النظام الجزايري قد وصل الى محطته الاخيرة بعد تبجحه على المغرب انه سيستعمل الحطب لكن شاهدنا فيديو من جنوب الجزاير طابور سيارات يصل الى اربعة كيلومترات اقول لهم يكفني فيكم يكفوني
مقبول مرفوض
32
2021/11/22 - 11:31
2 | مواطنة مغربية
الله يجعل كيدهم في نحورهم
الله يجعل كيدهم في نحورهم الله يجعل كيدهم في نحورهم الله يجعل كيدهم في نحورهم اللهم آمين يارب العالمين
مقبول مرفوض
29
2021/11/22 - 12:40
3 | رشيد الريفي
مدريد
السلام عليكم . انها حقيقة لا مفر منها كل الدراسات تؤكد ذلك ومن طبيعة الحال نظام الجنرالات لا يتقنون تسيير البلاد ويتقنون الاحتيال على الشعب المقهور المسكين في بلد غني. وإلى تعليق قادم.
مقبول مرفوض
24
2021/11/22 - 02:34
4 | مول اللبن
الدق والسكات
إن قدر الله ماشاء فإن الكابرانات العجزة المليونين سيحملون المسؤولية للمغرب على إنقراض الغاز
مقبول مرفوض
5
2021/11/22 - 04:44
5 | ابو شعيب
المغرب الشريف
المملكة المغربية شريفة وشعبها شريف لن يمسهما اي أذا بإذن الله.
مقبول مرفوض
15
2021/11/23 - 02:54
6 | مغربي حر
صدق فيهم قول الله
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
5
2021/11/23 - 05:40
7 | Kamal Deutschland
الذل والعار والمهانة للخونة
اللهم انصر المغرب والمغاربة على أعدائهم يارب العالمين. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم يارب العالمين. المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. الخونة الى مزبلة التاريخ بإذن الله تعالى.
مقبول مرفوض
2
2021/11/23 - 06:17
8 | احمد
تعليق
بالنسبة للمسءولين الجزاءريين الشعب ماشي مشكل المشكل هو العقدة المبرمة مع اوربا خصها تكمل ليهم مااتفق عليه من دول اخرا مصدر للغاز
مقبول مرفوض
2
2021/11/23 - 07:48
9 | Sa
السبب
سبب قطع انبوب الغاز المغربي هو نقص الغاز في الجزائر والمراوغة والتماطل على اوروبا الغربيه في التزويد، حتى ولو حرم الجزائريون من الغاز والكهرباء، وقطع الطريق عن اوروبا من التزود من جهة أخرى حتى الشتاء لتكون اوروبا رهينة للتزود بما تجود به العساكر الجزائرية، ولتبدأ الضغوط السياسية عليها تدفعها لمواقف معادية للمغرب.
مقبول مرفوض
0
2021/11/24 - 02:38
10 | أحمد أحمد
لماذا اوقف النظام الجزائري ضخ النفط لأوربا عبر الأنبوب الذي يمر عبر المغرب؟
هذا سؤال يطرح وخاصة ان الخزينة الحزائرية هي المستفيذ الأكبر من هذه العملية، والجواب ببساطة وهو مالم ينتبه له الخبراء المحللون الذين تناولوا هذا الموضوع، وذلك انه عندما يتم التصدير عبر المغرب تكون الكمية المصدرة معلومة والمغرب رقيب عليها في حين ان النظام الجزائري لا يرغب في وجود رقيب عليه عندما يصدر لإسبانيا كميات من غاز الجزائر غير معلومة وخاصة عبر البواخر وتودع قيمتها في الأبناك الإسبانية بالإتفاق مع الحكومةوالإسبانية المشاركة في سرقة أموال الجزائريين.
مقبول مرفوض
0
2021/11/24 - 08:02
11 | رشيد بلخضر
تذكير
نقول للكابرانات تذكروا (إدريس بن عمر ) و تذكروا على الخصوص (حرب امݣالا ) . أما الشعب الجزائري فهو شقيق يجمعنا به الدين و اللغة و الجوار . كفاكم يا كابرانات الخزي من تمويه الشعب الجزائري و قمعه و تجويعه .
مقبول مرفوض
0
2021/11/24 - 08:56
12 | إبن علي المرابط
الدق تم
أن الأفعال العدائية للكابرانات وليدة حقد تاريخي ونتيجة للدق تم الذين لم يستسيغوه الكابرانات مع الدرون المغربية، وكان مخططهم كما وضعه من قبل رسولهم بومدين أن يستنزفوا المغرب اقتصاديا ثم تسليح المرتزقة من جديد لضربه في الصميم وهذه كانت خطتهم لتحطيم المملكة الشريفة! مخطط شيطاني! لكن هيهات هيهات، المغرب كان قد هيأ مفاجأة من العيار الثقيل وكل الأزمات التي أرادت الجزائر تصديرها هي التي وقعت فيها وهي فقط مسألة وقت ليس إلا وسينفجر الوضع في الجزائر وربما ستكون حربا أهلية جديدة أمام تعنت الكابرانات الأغبياء.
مقبول مرفوض
0
2021/11/24 - 09:01
13 | فاتي
الغاز ونظام الكبرانات الفاشل
عصابات الكبرانات دمرت الجزائر حسبي الله ونعم الوكيل يعنقدون انهم يدمرون المملكة المغربية ولكن يقول المثل نية العمى في عوكازه
مقبول مرفوض
0
2021/11/24 - 10:56
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة