الرئيسية | اقتصاد | تنظيم ندوة وطنية خاصة بمشروع قانون الميزانية 2022 بمدرسة الأساتذة بمرتيل

تنظيم ندوة وطنية خاصة بمشروع قانون الميزانية 2022 بمدرسة الأساتذة بمرتيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنظيم ندوة وطنية خاصة بمشروع قانون الميزانية 2022 بمدرسة الأساتذة بمرتيل
 

أخبارنا المغربية ــ تطوان

نظم المركز المغربي للدراسات والابحاث في الاقتصاد والتنمية المستدامة بشراكة مع المدرسة العليا للاساتذة أمس السبت 27 نوفمبر الجاري ندوة وطنية حول موضوع قراءة في مشروع قانون الميزانية 2022، والذي اطرها كل من الاستاذ حسن لشكر نائب برلماني، و الدكتور محمد السوعلي بالإضافة إلى الدكتور كريم لحرش.

في بداية اللقاء اعرب السيد مدير المدرسة العليا للاساتذة بتطوان عن سعادته بمثل هذه الندوات التي تتميز بالراهنية والتي تعرف جدلا داخل الوسط الوطني من الناحية السياسية وايضا التقنية, في حين كانت مداخلة الدكتور كريم لحرش تقنية بامتياز حيث قارن ميزانية 2022 بالميزانيات السابقة.

واوضح ايضا المقتضيات الضريبية الجديدة والاصلاحات التي عرفتها ميزانية 2022 وايضا الخلل في بعض التقديرات. فيما قد أوضح الدكتور محمد السوعلي ان قانون الميزانية 2022 ماهو الا امتداد للحكومة السابقة وليس به اي مقتضيات عادلة تهم المواطن البسيط والطبقة المتوسطة. و بعيد كل البعد عن التوجيهات السامية في جميع الجوانب بما في ذلك الحماية الاجتماعية.

فيما قد أوضح الدكتور محمد السوعلي ان قانون الميزانية 2022 ماهو الا امتداد للحكومة السابقة وليس به اي مقتضيات عادلة تهم المواطن البسيط والطبقة المتوسطة. و بعيد كل البعد عن التوجيهات السامية في جميع الجوانب بما في ذلك الحماية الاجتماعية.

هذا و في ختام الندوة ركز البرلماني عن دائرة الرباط حسن لشكر على المشاكل والاختلالات التي عرفتها طريقة تنزيل المشروع، و ذلك برفض جميع التعديلات والمقترحات التي جاءت بها المعارضة، في مقابل الإكتفاء فقط بمشروع الحكومة. وقد عرفت الندوة حضور عديد من الاساتذة والطلبة الباحثين وكذا العديد من البرلمانيين الذين إستفدوا من هذه الندوة القانونية التي تصب في دائرة الشمولية وفهم مشروع قانون ميزانية 2022.

مجموع المشاهدات: 3598 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة