الرئيسية | اقتصاد | "أوميكرون" يتسبب في تراجع قياسي للعملات المشفرة.. بتكوين تفقد 20 % من قيمتها

"أوميكرون" يتسبب في تراجع قياسي للعملات المشفرة.. بتكوين تفقد 20 % من قيمتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أوميكرون" يتسبب في تراجع قياسي للعملات المشفرة.. بتكوين تفقد 20 % من قيمتها
 

شهدت أسعار العملات المشفرة وعلى رأسها البتكوين تراجعًا حادًا في قيمتها السوقية، حيث انخفضت لتسجل نحو 47.4 ألف دولار، كما انخفضت العملة المشفرة إيثريوم بنسبة 14.51% لتسجل نحو 3.90 ألف دولار كما انخفضت العملة المشفرة كوين بينانس بمعدل 12.80% لتسجل 539.61 ألف دولار .

 

وقد انخفضت بيتكوين بأكثر من 16% في الـ 24 ساعة الماضية، فيما انخفض سوق العملات المشفرة 16%، وانخفض سعر عملة الإثير إلى أدنى مستوى بالقرب من 3500 دولار، كما فقدت إيثر، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، أكثر من 14% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وشهدت العملات المشفرة مضطربة واسعة، وسجل تراجع حاد في سعر مختلف العملات، في 26 نوفمبر، وصلت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في سبعة أسابيع بالقرب من 54000 دولار، ودخلت رسميًا منطقة السوق الهابطة.

 

وتأتي التقلبات في العملات المشفرة وسط فترة متقلبة للأسواق المالية، حيث يجبر ارتفاع التضخم البنوك المركزية على تشديد السياسة النقدية، ما يهدد بتقليل الريح الخلفية للسيولة التي رفعت مجموعة واسعة من الأصول، وقد أدى متغير omicron لفيروس كورونا أيضًا إلى النفور من المخاطرة بسبب مخاوف بشأن ما قد يعنيه لإعادة فتح الاقتصاد العالمي، فضلا عن حظر الهند لتداول العملات المشفرة الخاصة وضغوط الصين.

 

وقد تم التخلص من بعض مشتري Bitcoin ذوي الرافعة المالية في انهيار يوم السبت ، وفقًا لـ Vijay Ayyar ، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع تبادل العملة المشفرة Luno في سنغافورة، وقال: "كانت الأسواق أيضًا متوترة مع كل حالة عدم اليقين بشأن أوميكرون ، مع ظهور حالات الآن في العديد من البلدان"، "من الصعب تحديد ما يعنيه ذلك بالنسبة للاقتصادات والأسواق وبالتالي عدم اليقين."

 

مجموع المشاهدات: 4440 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة