الرئيسية | اقتصاد | محلّلٌ اقتصاديٌّ يَكشف لـ"أخبارنا" موقفه من برنامج "أوراش" الرامي إلى إحداث 250 ألف فرصة شغل

محلّلٌ اقتصاديٌّ يَكشف لـ"أخبارنا" موقفه من برنامج "أوراش" الرامي إلى إحداث 250 ألف فرصة شغل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محلّلٌ اقتصاديٌّ يَكشف لـ"أخبارنا" موقفه من برنامج "أوراش" الرامي إلى إحداث 250 ألف فرصة شغل
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

كشف محمد الشرقي،محلل اقتصادي، أن برنامج "أوراش"، الذي وقعه رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمس الأربعاء، "ورد في التصريح الحكومي الذي قدمه في البرلمان، بالإضافة إلى أنه ورد في القانون المالي لسنة 2022"، مشيرا إلى أنه "اليوم هناك تفعيل لهذا البرنامج المهم".

وتكمن أهميته، وفق تصريح للشرقي خصّ به موقع "أخبارنا"، في "معالجة بعض الاختلالات التي تسببت فيها جائحة "كوفيد-19" لمن فقدوا عملهم ومصادر دخلهم، ناهيك عن فتح باب العمل، ولو بشكل مرحلي، أمام الشابات والشباب الذين يجدون صعوبات في الولوج إلى سوق الشغل".

الخبير الاقتصادي عينه أردف أن هذا البرنامج "سيعرف نوعا من التنسيق والتعاون على المستوى الجهوي، على اعتبار أن الأوراش والمشاريع التي سيتم تنفيذها سوف تمتد في كل ربوع المملكة"، مشددا على أن "هذا التعميم سيحقق نوعا من العدالة الاجتماعية للفئات الموجودة في المناطق النائية، التي لا تحصل على ما يكفي من الاستثمارات لخلق فرص الشغل".

وخلص الشرقي إلى أن "الغاية الأهم والهدف الاستراتيجي من هذا البرنامج يتجلى في العمل على التقليص من البطالة، وننتظر تفعيل "أوراش" على أرض الواقع لتقديم صورة أكثر وضوحا عن البرنامج".

تجدر الإشارة إلى أنه تمّ، أمس الأربعاء، التوقيع على منشور رئيس الحكومة المرتبط بإطلاق برنامج "أوراش"، الرامي إلى إحداث 250.000 فرصة شغل مباشر في أوراش مؤقتة خلال سنتي 2022 و2023.

 

وحسب بلاغ لرئيس الحكومة، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فإنه تم توجيه المنشور ذاته إلى الوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام من أجل العمل على تفعيل مضامينه.

مجموع المشاهدات: 8201 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | جمال بدر الدين
لا جديد !!!
أَ لَيْسَتْ هذه الأوراش وجها من وجوه التشغيل الترقيعي الهش، والبطالة المقنعة؟؟؟ المستقبل وحده سيكشف ذلك...
مقبول مرفوض
4
2022/01/13 - 03:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة