الرئيسية | اقتصاد | ما هي التّداعيات الاقتصاديّة لـ"انسحاب" الشركة الإيرلنديّة "ريان آير" على السياحة المغربيّة؟

ما هي التّداعيات الاقتصاديّة لـ"انسحاب" الشركة الإيرلنديّة "ريان آير" على السياحة المغربيّة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هي التّداعيات الاقتصاديّة لـ"انسحاب" الشركة الإيرلنديّة "ريان آير" على السياحة المغربيّة؟
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

أكّد محمد جدري، خبير اقتصادي، أن "تلويح الشركة الإيرلندية 'ريان آير' بالانسحاب من المغرب من حقها، على اعتبار أنه تم تجاهل مطالب هذه الشركة العملاقة".

وزاد جدري، في تصريح خصّ به موقع "أخبارنا"، بالقول: "إن صح أن الشركة المذكورة ستنسحب ابتداء من ماي المقبل، فإنها ستكون ضربة قاضية للاقتصاد المغربي بشكل عام، والسياحة الوطنية على وجه التحديد".

الخبير الاقتصادي أوضح، أيضا، أن "شركة 'ريان آير' من ضمن شركات الطيران المنخفض التكلفة، وتمكن عددا مهما من مغاربة العالم المنتمين إلى الطبقة المتوسطة وذات الدخل المحدود من السفر إلى بلادهم، وبالتالي خبر انسحابها سيحرم شريحة واسعة من مغاربة المهجر من زيارة وطنهم الأم في العطل والمناسبات".

ودعا جدري حكومة عزيز أخنوش إلى "الجلوس مع الشركات المعنية، من أجل الحوار على أمل حلحلة المشاكل الناتجة عن تداعيات الجائحة والعمل على الاستجابة لمطالبها"، خالصا إلى أن "الانسحاب، إن حدث، سوف تكون له آثار وخيمة على قطاع السياحة بالمغرب، وسيؤثر على القدرة الشرائية للسياح المغاربة ممن يشدون الرحال صوب بلادهم لصلة الرحم".

 

تجدر الإشارة إلى غياب الوضوح والتواصل من قبل السلطات المغربية، التي لم تحدد أي موعد لفتح الحدود الجوية الدولية للمملكة، من ضمن الأسباب التي دفعت "ريان آير" إلى التلويح بالانسحاب بشكل نهائي من السوق المغربية اعتبارا من ماي المقبل، وفق ما أورده موقع "مغرب أنتلجنس".

مجموع المشاهدات: 17633 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | قرفاوي
ريان اير
شركة الطيران راين اير تلعب دورا مهما في جلب السياح الاوروبيين خصوصا للمغرب بتكلفة جد مناسبة إضافة إلى إستعمالها من طرف المهاجرين المغاربة فهي تقدم لهم خدمات بأثمنة منخفضة و إنسحابها سيتسبب في مجموعة من الأزمات و سيتضرر الإقتصاد جراء ذلك ، إذن على الحكومة التدخل في أسرع وقت لحل هذا المشكل المطروح من طرف شركة ريان اير .
مقبول مرفوض
33
2022/01/20 - 08:46
2 | Simo
[email protected]
Le terrain est libre pour les autres compagnies notamment air Arabia .
مقبول مرفوض
-45
2022/01/20 - 09:20
3 | Ahmed
Royan air
A mon avis air arabia mieux que Riyan air ..
مقبول مرفوض
-6
2022/01/20 - 09:50
4 | مغربي
أرض الله
إلى الرقم 1 قرفاوي أنت غلطان يا سيدي أتضن أن المسؤولين المغاربة يهمهم الإقتصاد المغرب أو تهمهم الجالية لا يهمهم سوى عاءلتهم فقط والله العضيم لايهمني هادا الموضوع لأنني سأتجه إلى تركيا وإلى إسبانيا أحسن وأرخص من المغرب
مقبول مرفوض
-1
2022/01/21 - 08:15
5 | كبور
Business
Ryanair achete les avions au même prix que les autres compagnies, ses coûts sont presque identiques voir plus que ceux de nos compagnies, le billet est 10 fois moins cher que celui de nos compagnies. Alors ou est le bug?
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 09:06
6 | طاليني
[email protected]
معمن ستتحاور راينير لا توجد دولة مغلقة إلا دولة واحدة لا عقل صم عمى ولايبصرون جيراننا في أوروبا وأفريقيا عايشين عادي اعرف كتير من ااجالية بغاو يبيعوا المنزل في لمادا مبقاش يمشون المغرب
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 09:30
7 | Samir Guelai
فلوسنا حلال
فلوسنا حلال وحنا حرام نستفدوا هدا هو المشكل 2020 2021 الحكومة فرحانا بفلوس الجالية اللي دخلت المغرب ريانير راها هي دراع الجالية انا مبقيتش فاهم هدا الناس اللي يهمهم غير الخطوط المغرية وحنا عيينا
مقبول مرفوض
-1
2022/01/21 - 04:30
8 | Tham
Ryanair
Je ne pense pas que l avioneur irlandais souhaite quitter le Mar,
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 06:52
9 | Tamraoui mohamed
Lettre au gouvernement
Je demande à chef du gouvernement de pencher au problème de cette compagnie de transport qui transporte nos m e de l etranger et elle paye les atterrissage dans nos aéroports et la réputation de notre pays avant tout
مقبول مرفوض
0
2022/01/21 - 09:29
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة