الرئيسية | اقتصاد | أسعار البيض تواصل ارتفاعها.. ومهنيون يوضحون

أسعار البيض تواصل ارتفاعها.. ومهنيون يوضحون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسعار البيض تواصل ارتفاعها.. ومهنيون يوضحون
 
أخبارنا المغربية - محمد اسليم 
كغيره من العديد من المواد الأساسية، يواصل البيض صعوده في سلم الأسعار، لينتقل في فترة وجيزة من سعر يتراوح بين 0.90 و 1 درهم الى 1.20 درهما للبيضة الواحدة.. وهو سعر مرشح للإرتفاع خصوصا وأننا على مشارف شهر رمضان المعظم، والتي يرتفع فيه الإقبال عليه بشكل كبير. 
 
مهنيون مغاربة من مراكش أرجعوا هذا الإرتفاع المفاجئ لتداعيات الحرب في أوكرانيا أساسا وكذا لارتفاع أسعار المحروقات، مؤكدين أن أسعار الأعلاف تضاعفت في الآونة الأخيرة، خصوصا أن العديد من المواد التي تدخل في تركيبتها (الحبوب، عباد الشمس، الصوجا، الذرة...) مصدرها منطقة الصراع الحالي. بالمقابل طمأن المعنيون المستهلك المغربي لتوفر منتوج البيض بكميات كافية بالأسواق والضيعات المنتجة.

 

مجموع المشاهدات: 10630 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | citoyen lambda
خليها تتفقص وترجع فلوس(كتكوت)
أحسن سلاح عندنا كمستهلكين : المقاطعة ثم المقاطعة وأخيرا المقاطعة. فكما يعلم الجميع أن البيض يصعب تخزينه لمدة طويلة. فلهذا السبب مقاطعة البيض ستأتي باكلها في أقرب وقت. خليها تتفقص وترجع فلوس (كتكوت)
مقبول مرفوض
7
2022/03/14 - 10:54
2 | محمد أبطيو
مسجب أوكرانيا
كل ما يحدث حولنا من ٱتفاع الأسعار في أغلب المواد مرجعه الحرب الأوكرانية دون الحديث عن المضاربين والوسطاء.....وأصحاب "الهموز".....
مقبول مرفوض
21
2022/03/14 - 10:58
3 | Yoyo
مقاطعة
على المغاربة مقاطعة كل مادة غذائية زاد سعرها عن المعقول وعلينا تركها لأصحابها وتصديرها للخارج كباقي المنتوجات التي لم تعد نجدها باسواقنا بالورقة والثمن المعقول
مقبول مرفوض
2
2022/03/14 - 12:28
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة