الرئيسية | اقتصاد | بمناسبة "عيد العمال".. مطالب بتنظيم احتجاجات والزّيادة في أجور ومعاشات الشغيلة التعليميّة

بمناسبة "عيد العمال".. مطالب بتنظيم احتجاجات والزّيادة في أجور ومعاشات الشغيلة التعليميّة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمناسبة "عيد العمال".. مطالب بتنظيم احتجاجات والزّيادة في أجور ومعاشات الشغيلة التعليميّة
 

أخبارنا المغربية- الرباط

مع دُنوّ "عيد العمال"؛ دعت الجامعة الوطنية للتعليم FNE  (التوجه الديمقراطي) إلى تنظيم احتجاجات يوم الأحد الموافق لفاتح ماي المقبل.

كما طالبت الجامعة نفسها، وفق بيان لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، بالزيادة في أجور ومعاشات الشغيلة التعليمية، علاوة على تخفيف العبء الضريبي عنها، فضلا عن تطبيق السلم المتحرك للأجور.

البيان نفسه لم يكتفِ بهذا الحد؛ بل دعا إلى معالجة الملفات العالقة والقطع مع التوظيف بالعقدة، عبر إدماج كل المفروض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية ووقف المتابعات القضائية، دون نسيان سن نظام أساسي لموظفي وزارة التربية في إطار الوظيفة العمومية.

هذا وجاءت هذه المطالب، حسب المصدر نفسه، عقب فرض زيادات صاروخية في أسعار كل المواد الغذائية، بالإضافة إلى تكريس الحكومة اختياراتها اللا-شعبية، من خلال الانصياع لتعليمات الصناديق المالية الاستعمارية.

مجموع المشاهدات: 7296 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مواطن متضرر
ضوضاة ولا ارى طحنا
اذا كانت احتجاجات اطر التلعيم حق مشروع وطلباتهم بالزيادة في الاجور والمعاشات لابد من تلبيتها، فانني اقول لهم الا تستحيون من انفسكم الا ترون مستوى التعليم اين وصل الى الحضيض وانتم تفكرون بالماديات فقد والشباب يضيع في الشوارع ونحمل الحكومة المسوؤلية، والمسوؤلية كلها يتحملها اغلبية رجال التعليم عديمي الضمائر حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
-8
2022/04/19 - 04:21
2 | Abdel
نعم مع الحذر
الأمر الطبيعي وبدون مزايدات يقتضي اولا أداء الواجب في حق أبناء الشعب بتعليمهم .وبعد ذالك المطالبة بالحقوق لانه كثرة الاضرابات جعلت التلاميذ ينفرون من المدارس وجعلت أولياء ورغم الحاجة يحولون أولادهم إلى التعليم الخصوصي.وهنا ما عسى العائلات المعوزة ان تفعل.اللهم ان كانت المسألة متعمدة اذاك الخوف كل الخوف على مستقبل البلاد.سلام..
مقبول مرفوض
-4
2022/04/19 - 04:42
3 | ملالو
إن لم تستحي فافعل ما شئت
سبحان الله ولاحول ولا قوة إلا بالله،حينما تغيب القناعة من قلوب البشر فاعلم أن فقيرهم سوف تزيد معاناته، لقد سيطر الطمع والجشع على القلوب المريضة أصلا.بالله عليكم ألا يستحي هؤلاء من طلب الزيادة في مرتباتهم والأدنى أجرا منهم يتقاضى 6 آلاف درهم للشهر،ألا يعلمون أن هناك شريحة واسعة من الناس خاصة في القطاع الفلاحي لا يتعدى دخلها الشهري ألفي درهم والأسعار في ارتفاع صاروخي فالأولى أن تهتم هذه الحكومة الفاسدة بهاته الشريحة المهضومة الحقوق لا بتلك التي تتقاضى أجورا سمينة.
مقبول مرفوض
-6
2022/04/19 - 05:38
4 | عبدو
فاتح ماي
واش الا جا فاتح ماي وعيد الفطر فنهار واحد كيف غادي يتععاملو النقابات واش يخرجو يناضلو ولا يسكتو ولكن مصيبة العام فيه الشاكل كثيرة
مقبول مرفوض
-4
2022/04/19 - 06:55
5 | جمال
النضال ضرورة
ينبغي على كل النقابات الاتحاد لتحقيق المطالب
مقبول مرفوض
4
2022/04/19 - 08:38
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة