الرئيسية | اقتصاد | صياغة قانون بـ400 مليون يضع وزيرة السياحة أمام سيل من الانتقادات

صياغة قانون بـ400 مليون يضع وزيرة السياحة أمام سيل من الانتقادات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صياغة قانون بـ400 مليون يضع وزيرة السياحة أمام سيل من الانتقادات
 

أخبارنا المغربية- الرباط

 لا حديث على منصات التواصل الاجتماعي، منذ الساعات الأولى لصبيحة اليوم الثلاثاء، سوى عن إقدام وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور، وفق ما نشره موقع le desk، على صياغة قانون إطار، يخص الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بـ400 مليون سنيتم.

ووفق المعلومات المتوفرة لموقع "أخبارنا"، فإن مكاتب الاستشارة الاستراتيجية southbridge لمالكه حسن بالخياط، عضو بحزب التجمع الوطني للأحرار، وafrique advirsors، هما المستفيدان من هذه الأموال المرصودة لصياغة القانون المذكور.

وفي هذا الصدد؛ كتب الصحافي إسماعيل عزام تفاعلا مع الموضوع: "400 مليون من أجل صياغة نص!!! واخا يكونوا غادي يستاشروا خبراء من الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد".

من جهته، نشر إسماعيل الحمراوي، رئيس حكومة الشباب الموازية، تدوينة في الموضوع جاء فيها: "إن صح الخبر فإنني أقول للسيدة الوزيرة كون غير تواصلتي مع حكومة الشباب الموازية، كون ساهمنا مجانا في صياغة القانون الإطار، من خلال تطوع مجموعة من الشباب الدكاترة والخبراء في مجال القانون الذين يشتغلون بشكل دائم في التأطير والتكوين والبحث العلمي في مختبر حكومة الشباب للدراسات والأبحاث.. على العموم تبقى الدعوة مفتوحة لكم معالي الوزيرة".

 

من جانبه، تفاعل الصحافي عبد الله أموش بقوله: "العجب العجاب.. جميع الكليات الجامعية في المغرب تُعلم الطلاب أن إعداد مشاريع القوانين، بما فيهم مشاريع قوانين الإطار، من اختصاص الحكومة، واليوم نسمع عن تكليف وزارة معينة مكتب دراسات قصد إعداد قانون إطار!".

مجموع المشاهدات: 11173 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | و.م
المال السايب
يقول المتل المال السائب كيعلم......
مقبول مرفوض
7
2022/04/19 - 11:49
2 | قمرودي
حكومة الكفاءات في الݣريساج
يا ودي يا ودي أ وزارة الكفاءات نص قانوني ما قدرات تصايبو ولفو مالين الشركات يقسمو الكعكة بيناتهم وولفو على الربح السريع و جمع الأموال سواءا كانت قانونية أو لا هادي هي نفس الوزيرة مولات برنامج فرصة اللي بدرت عليه 180 مليون درهم ... اللهم إن هذا منكر.
مقبول مرفوض
8
2022/04/20 - 12:00
3 | ال
خيبة أمل بعد أخرى
كلما اشرق علينا يوم جديد نستقبله بخبو مؤسف ومحزن ينسف خيرات البلاد وينهش المال العام. لك الله يا وطني. 400 مليون سنتيم لاعداد مشروع قانون... لطفك يا الله
مقبول مرفوض
8
2022/04/20 - 12:12
4 | عبد الرحمان
بدون تعليق
استبشرنا خيرا بتعيين حكومة كفاءات واستغرقنا ساعات طويلة من أجل قراءة سيرتهم الذاتية المليئة بالإنجازات وحياتهم المهنية المليئة بالتجارب هنا وهناك ليتضح اليوم أنها مجرد تضخيم لاغير. أليس في الوزارة مديرية الشؤون القانونية لصياغة المشروع بالتعاون مع الأمانة العامة للحكومة. هذا إن صح فلنصلي الغائب على الوظيفة العمومية وكفاءاتها.
مقبول مرفوض
5
2022/04/20 - 12:35
5 | مواطنة
الفساااااااااد
لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
7
2022/04/20 - 12:53
6 | مواطن غيور
لماذا اللجوء الى مكاتب الاستشارة بهذه المبالغ ؟
-- ان صح الخبر فيجب على الوزيرة ابداء رأيهافي الجامعات المغربية التي تعج بالدكاترة في جميع المجالات ولماذا لم تلجأ إليها . -- لدين شيوخ في القانون كالاستاذ تاج الدين الحسيني وفي الاقتصادو.... فلماذا لم تلجأ اليهم الوزيرة ام لغرض في نفسها تم اللجوء الى مكتب الاستشارة -- هذه الخطوات تزرع الشك وتفتح الباب امام تأويلات متعددة ومنها : الغلاف المالي الضخم وكذلك مستوى الجامعة المغربية.
مقبول مرفوض
0
2022/04/20 - 01:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة