الرئيسية | اقتصاد | عقب التوقيع على الاتفاقِ الاجتماعيِّ.. "السكوري" يَستعرض خطّة الحكومة لتيسير عمل المرأة

عقب التوقيع على الاتفاقِ الاجتماعيِّ.. "السكوري" يَستعرض خطّة الحكومة لتيسير عمل المرأة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عقب التوقيع على الاتفاقِ الاجتماعيِّ.. "السكوري" يَستعرض خطّة الحكومة لتيسير عمل المرأة
 

أخبارنا المغربية- الرباط

تمخّض الاتفاق الاجتماعي الموقع بين حكومة عزيز أخنوش والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، (تمخض) عن عدد من المخرجات حول جملة من الملفات، منها ما يخص المرأة.

وخلُص الاتفاق الاجتماعي، وفق كلمة ليونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منها، إلى ضرورة "تيسير عمل المرأة".

ويتجلى ذلك، حسب المصدر نفسه، في "تقديم عرض للدولة يساهم في تخفيض كلفة الأجر الخاص بالعاملات والعمال المنزليين لدى مشغليهم، وهو الإجراء الذي سيساهم في توفير العمل اللائق لهذه الفئة، وكذا تخفيف أعباء النساء العاملات وتشجيع عمل المرأة".

كما استعرض السكوري "خطة عمل الحكومة من أجل التقليص الإرادي للفوارق المرتبطة بالنوع"، علاوة على "التزام الحكومة بتنفيذ سياسة استباقية لدعم النشاط الاقتصادي للنساء"، فضلا عن "مواكبة النساء لتصبحن ناشطات على اختلاف أعمارهن".

ولم يفوت الوزير المذكور الفرصة دون أن يستحضر أن "الرفع من معدل مشاركة النساء يعد هدفا أساسيا في السياسة الوطنية التي تتوخاها الحكومة، من أجل التحول الاقتصادي خدمة للنمو الاقتصادي القوي والشامل".

 

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركزيات النقابية الاكثر تمثيلية وقعت، أمس السبت، خلال اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على محضر اتفاق اجتماعي وعلى ميثاق وطني للحوار الاجتماعي.

مجموع المشاهدات: 6223 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة