الرئيسية | اقتصاد | نقابيون: هناك محاولات لتحويل وكالة التنمية الاجتماعية لملحقة حزبية من طرف الوزارة...

نقابيون: هناك محاولات لتحويل وكالة التنمية الاجتماعية لملحقة حزبية من طرف الوزارة...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابيون: هناك محاولات لتحويل وكالة التنمية الاجتماعية لملحقة حزبية من طرف الوزارة...
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم
عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، يوم السبت الماضي، ندوة صحفية بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، عرض خلالها مختلف الاختلالات التي تمس التدبير الإداري والوظيفي لوكالة التنمية الاجتماعية، كما سلط الضوء على كل المحاولات الرامية إلى الحجز على دور الوكالة وتحويلها إلى ملحقة حزبية من طرف القطاع الوصي. وتوظيفها في اختيارات حزبية وصفها بلاغ النقابة الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، بالمفضوحة والضيقة، والتي لن تساهم سوى في  عرقلة مساهمة هذه المؤسسة التنموية في المشهد المؤسساتي التنموي لاسيما وأن الحكومة رفعت في برنامجها الحكومي شعار الدولة الاجتماعية.

اعضاء المكتب الوطني استشهدوا في هذه الندوة الصحفية بمجموعة من الأمثلة التي توضح بجلاء  توجه الوزارة نحو  العلاقة الحزبية في تعيين المسؤولين عوض معيار الكفاءة. هذه الأمثلة تؤكد - حسبهم - التخوفات التي تطرحها النقابة من تسيير حزبي ضيق يقزم الدور التنموي للمؤسسة. وأشارت النقابة في الندوة الصحفية أن الوزارة الوصية مطالبة اليوم بمناقشة التموقع الاستراتيجي للمؤسسة بوضوح وطرح تصورها وفتح حوار حقيقي حول الهيكلة الإدارية الجديدة ومختلف الملفات المطلبية النقابة الوحيدة بالمؤسسة .

هذا وحضر الندوة ممثلون للفروع الجهوية بالنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، والذين أكدوا أن تنظيمها جاء في سياق التحضير لإطلاق برنامج نضالي ترافعي من اجل صيانة حقوق الأطر و المستخدمين من جهة والدفاع عن أدوارها الأصيلة ضد محاولات الحجز والإلحاق الحزبي حسب تعبير البلاغ.

مجموع المشاهدات: 3864 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة