الرئيسية | اقتصاد | أخنوش يُؤكد تجديد برنامج "انطلاقة" وتوسيع قاعدة المستفيدين

أخنوش يُؤكد تجديد برنامج "انطلاقة" وتوسيع قاعدة المستفيدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يُؤكد تجديد برنامج "انطلاقة" وتوسيع قاعدة المستفيدين
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن توسيع قاعدة المستفيدين من برنامج "انطلاقة"  الذي أطلقته الحكومة قبل سنتين ، والذي يهدف إلى دعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع.
وأوضح أخنوش، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم "تجديد برنامج "انطلاقة" وتوسيع طاقته الاستهدافية، والهادف إلى تقديم تمويلات بنسب فائدة منخفضة، حيث ستعمل الحكومة على الإبقاء على هذه الشروط التحفيزية وتجديد الاعتمادات التي سبق تخصيصها".
كما أشار في كلمته إلى أن الحكومة تعمل على "خلق فضاءات جديدة للإدماج المهني، تحت إشراف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، للرفع من جودة التكوين وتخفيض كلفة البحث عن شغل أو تمويل مشروع في وجه الشباب الباحثين عن عمل، فضلا عن تشجيع الإدماج المهني للشباب من خلال خطة شراكة مع الجهات والقطاع الخاص والفاعلين في قطاع التكوين المهني، وفي مقدمتها "مدن المهن والكفاءات" للعمل على تجميع حاجيات المقاولات وعروض التكوين والموارد البشرية".
وأضاف "من جهة أخرى، تعمل الحكومة على إرساء آليات مبتكرة لتحفيز الاستثمار الخاص، ونخص بالذكر التمويل الجماعي/ التعاوني Crowdfunding الذي تنكب الحكومة على استكمال إطاره القانوني والذي سيشكل آليات تمويل بديلة من شأنها ضمان ولوج الشباب إلى التمويلات".

 

مجموع المشاهدات: 9046 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | جمال بدر الدين
القروض !!!
الدفع بالشباب إلى التشغيل ليس هو الدفع بهم إلى البنوك والاقتراض والديون وعيش حياة "الحصلة" الدائمة الناعمة التي تنتهي في السجن أو الانتحار أو مستشفى الأمراض العقلية!!!
مقبول مرفوض
1
2022/05/11 - 11:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة