الرئيسية | اقتصاد | أخنوش: هذا ما قمنا به حتى يستغل الاستثمار الخاص إمكانياته ويكون عائده الاجتماعي والاقتصادي أكبر

أخنوش: هذا ما قمنا به حتى يستغل الاستثمار الخاص إمكانياته ويكون عائده الاجتماعي والاقتصادي أكبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: هذا ما قمنا به حتى يستغل الاستثمار الخاص إمكانياته ويكون عائده الاجتماعي والاقتصادي أكبر
 

أخبارنا المغربية - الرباط
قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن هناك مفارقة في ما يتعلق بالاستثمار يجب تداركها، مؤكدا أنه رغم المجهودات الكبيرة التي بذلت في ما يتعلق بالاستثمار العمومي، فإن الاستثمار الخاص لا يستغل كل إمكانياته كما أن عائدة الاجتماعي والاقتصادي قليل.
وأشار أخنوش، خلال إجابته على أسئلة المستشارين البرلمانيين، خلال جلسة للمسائلة الشهرية، أن هذه المفارقة تظهر من خلال ضعف مساهمة الاستثمار الخاص في النمو وفي خلق مناصب الشغل.
ومن أجل تدارك ذلك، يقول أخنوش: "...نضع داخل الحكومة أسس سياسة استثمارية مندمجة.. باش الاستثمار يكون سياسة حكومية فعلية، وماشي تدبير ملف من الملفات".
وفي ذات السياق أشار أن الهيكلة الحكومية تضمنت قطاعا يعهد إليه الاستثمار والالتقائية، مستدركا "ماشي غير التدبير ديالنا للاستثمار اللي بغيناه يتبدل.. ولكن حتى طريقة التفكير والرؤية ديالنا للاستثمار خاص يتبدل".
وأكد أن تلك الاجراءات ظهرت بعض نتائجها، ففي ظرف 6 أشهر اجتمعت اللجنة الوطنية للاستثمار 5 مرات ووافقت على استثمارات ب 33,4 مليار درهم، وهو ما من شأنه خلق 14.300 منصب شغل".
وأضاف أن الحكومة تشتغل كذلك على ميثاق جديد للاستثمار، تم تقديم خطوطه العريضة أمام الملك في شهر فبراير الماضي، سيجعل من  الاستثمار الخاص محرك حقيقي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

مجموع المشاهدات: 6524 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
من فهم شيئا
اللي فهم شي حاجة من هذ المخلوق يفهمنا ، راني ما فهمت والو ، أنا صراحة ما فهمتش كيفاش ولا هذا وزير أول ، وما فهمتش أشمن دبلوم عندو ، وحسب فهمي البسيط هذا المخلوق العجيب الغريب ما عندوش الشهادة الابتدائية ولا الثانوية ولم يحصل على أي شهادة ماعدى تلك التي اشتراها من كندا ، وأتحداه يجبد لينا شهادة البكالوريا .
مقبول مرفوض
0
2022/05/11 - 12:02
2 | Bj
1
على ماذا تعود هذه الارباح من الاستثمارات مثلها مثل المحروقات
مقبول مرفوض
0
2022/05/11 - 12:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة