الرئيسية | اقتصاد | الخارجية الإسبانية تؤكد انتهاء عهد التهريب المعيشي بسبتة ومليلية المحتلتين

الخارجية الإسبانية تؤكد انتهاء عهد التهريب المعيشي بسبتة ومليلية المحتلتين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخارجية الإسبانية تؤكد انتهاء عهد التهريب المعيشي بسبتة ومليلية المحتلتين
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

أكد وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خوصي مانويل ألباريس، بما لا يدع مجالا للشك، أن مسألة عودة أنشطة التهريب المعيشي، بمعبري سبتة ومليلية المحتلتين، باتت أمرا من الماضي، رغم استئناف حركة المرور بين الجانبين بدءا من الثلاثاء المقبل.

وحسب ما أوردته صحيفة "إلفارو دي سيوتا" المحلية، فإن السلطات الإسبانية تتفاوض مع نظيرتها المغربية من أجل إنشاء مركزين جمركيين بالمعبرين المذكورين، يتيحان للشركات الإسبانية تصدير السلع بطريقة قانونية إلى المغرب، بعد استيفائها لكل الشروط القانونية وأدائها الرسوم الجمركية الحاري بها العمل خلال عمليات التعشير، وهو الأمر الذي لم يتفق البلدان عليه بعد.

 

للإشارة فإن الرباط كانت مصرة على القضاء على أنشطة التهريب بشمال المملكة، وهو ما بدا جليا عندما تم إنشاء مناطق حرة وصناعية بمحيط الثغرين السليبين، لتوفير بدائل اقتصادية للساكنة التي كانت تعتمد على هذا النوع من التجارة لكسب قوت يومها.

 
مجموع المشاهدات: 18975 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
ذكريات
آودي من نهار سدو الحدود مابقات حياة فالشمال.. سدو الابواب و خلاو الناس اللي كانو يشتغلو فسبتة و مليلية يلقاو الحلول لريوسهم!!!! و المنتوجات الاسبانية جودة واعرة و ثمن مناسب!! عوضتها المنتوجات المغربية الناقصة جودة و الزايدة ثمن!!
مقبول مرفوض
0
2022/05/13 - 10:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة