الرئيسية | اقتصاد | عاجل.. الحكومة: المخزونُ الوطنيُّ من مادة القمح بالمغرب في حدود 4 أشهر

عاجل.. الحكومة: المخزونُ الوطنيُّ من مادة القمح بالمغرب في حدود 4 أشهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. الحكومة: المخزونُ الوطنيُّ من مادة القمح بالمغرب في حدود 4 أشهر
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "المخزون الوطني من القمح بالمغرب في حدود 4 أشهر"، مؤكدا أن "أسعار القمح عرفت ارتفاعا كبيرا ومهولا بفعل الحرب التي تعيش على وقعها عدد من الدول".

واسترسل بايتاس، خلال الندوة الصحافية المنظمة بعد الاجتماع الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن "الحكومة تتواصل باستمرار حول موضوع القمح في أكثر من مناسبة"، مردفا أن "القمح مادة مهمة في النظام الغذائي الوطني".

 

الناطق الرسمي باسم الحكومة أردف، في السياق عينه، أن "المؤسسة التنفيذية تستمر في دعم هذه المادة حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين"، لافتا إلى أن "المغرب له عدد من الآليات لتعزيز المخزون الوطني من القمح"، خالصا إلى أن "هذه المادة الأساسية يتم استيراده من عدد من الأسواق بمختلف البلدان".

مجموع المشاهدات: 12981 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبد العزيز
مخزون القمح
بسم الله الرحمان الرحيم. هده نتاءج مخطط المغرب الاخضر السلبية كان بامكان التوجه الى زراعة الحبوب والحبوب الزيتية والتي تتعتبر من اساسيات الاستهلاك الداخلي عوض استرادها باثمان عالية والابتعاد عن الزراعات التي تستهلك كميات كبيرة من الماء والتي يستفيد منها اصحاب الشكرة .
مقبول مرفوض
2
2022/05/19 - 04:20
2 | علال
التبذير
لو توقفنا عن التبذير والشراهة لكفي المخزون لسنة الناس مضروبة على كرشها وكاتبذر بشكل فاحش
مقبول مرفوض
4
2022/05/19 - 04:31
3 | متابع
الضحك علينا
اتريد الفتنة ايها المتكلم باسم الحكومة ام انك تقول انه القمح سيزيد ثمنه. مثل هذه الخرجات لها عواقب كبيرة. اتقول من هنا اربع اشهر ماغدي يبقى قمح المجاعة على الابواب يا فقراء فاستعدو لها من اجل اخذ القوت من الاغنياء
مقبول مرفوض
-2
2022/05/19 - 05:46
4 | Abd
انتباه
لماذا الإعلان عن ذلك؟ هل تريدون من الشعب أن يستورد من الخارج؟ في سنين السبعينيات والتمانينات كان عندنا فاءض في القمح والشعير
مقبول مرفوض
1
2022/05/20 - 07:45
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة