الرئيسية | اقتصاد | بعدما سطع نجمهم.. المديرية العامة للضرائب تضع مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي و"اليوتوبرز" تحت المجهر

بعدما سطع نجمهم.. المديرية العامة للضرائب تضع مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي و"اليوتوبرز" تحت المجهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعدما سطع نجمهم.. المديرية العامة للضرائب تضع مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي و"اليوتوبرز" تحت المجهر
 

أخبارنا المغربية: هدى جميعي

أفادت مصادر متطابقة أن مسؤولي المديرية العامة للضرائب، تلقوا تعليمات جديدة من أجل إخضاع الأشخاص الذاتيين الذين يتحصلون على مداخيل مالية، جراء الأنشطة التي يقومون بها على مواقع التواصل الاحتماعي واليوتوب، لمراقبة صارمة، بغية إجبارهم على التصريح بمداخيلهم وأداء الضرائب المترتبة عن ذلك لخزينة الدولة.

ووفقا لما أوردته "ليكونوميست"، فإن تزايد أنشطة من يسمون أنفسهم بالمؤثرين، واستحواذهم على حصة كبيرة من سوق الإشهارات بطريقة غير نظامية دفع السلطات المغربية إلى التحرك، خاصة وأن استمرار الوضع على ما هو عليه يفوت على خزينة الدولة ملايين الدراهم، بالنظر إلى رقم المعاملات الكبير جدا لهذا القطاع غير المهيكل.

هذا وقد تم بالفعل توجيه استدعاءات لمجموعة من المؤثرين والعاملين في ميدان التجارة الالكترونية، وذلك بغية توجيههم للتصريح بالرقم الحقيقي لمداخيلهم تجنبا لأي متابعات قانونية مستقبلية.

 

للإشارة فإن مداخيل بعض المؤثرين واليوتوبرز تتجاوز 50 مليون شهريا، مقسمة ما بين أرباح الأدسنس وما يتم تحصيله من الإشهارات المباشرة، دون أن يدفعوا مقابل ذلك اي ضريبة على الدخل، كباقي المواطنين.

 
مجموع المشاهدات: 18341 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Hamida
المراقبة ضرورية
عليهم اداء الضراءب لماذا الموظف البسيط يؤدي الضراءب وهم لا . لان مداخيلهم خيالية يجب عليهم اداؤها
مقبول مرفوض
10
2022/06/06 - 12:07
2 | متتبع
نريد عدالة ضريبية
نريد أن تكون عندنا عدالة ضريبية وأن يؤدي كل من له مدخول للدولة حقها من لIGR فكفى من التملص والتهرب على المصالح الضريبية أن تقوم بواجبها القانوني بأن تتابع كل من سولت له نفسه التملص من أداء الضريبة من أطباء ومحامون وموثقون ومن السماسرة في جميع المجالات .......إنهم يكسبون أموال طاءلة
مقبول مرفوض
5
2022/06/06 - 12:13
3 | مواطن
الله يأخذ الحق
السلام عليكم فيلم باين من جات ليكم الرسالة ......... طبعا خارج المغرب........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2022/06/06 - 12:52
4 | ضحك
اجل
غيهربو كاملين ل تركيا خليهم بعدا يصرفو ديك فلوس ويستثمروها هنا حسن ما يهاجروا
مقبول مرفوض
-5
2022/06/06 - 01:15
5 | يوسف
اليوتوب
حلبتو كلشي في المغرب بقاو لكم المؤثرين كتنقلو من الدول الغربية كلشي الا الحقوق حتى داك مسكين اللي كايدور اترزق الله تايديو ليه السلعة غير الجمعة مسكين واحد واقف ماشي حتى مفرش وقفو عليه لمرود بلا حشمة بلا حيا داو ليه سلعتو أقصح وجه في العالم هو وجه المسؤول المغربي
مقبول مرفوض
1
2022/06/06 - 07:59
6 | ملاحظ
بدون تعليق
نتمنى من مديرية الضرائب أن تعرج إلى مدينة برشيد للإحصاء الأعداد الهائلة من السكان الذين لا يدفعون ضريبة النظافة. هم أصحاب عقارات مكترات ويزاولون انشطة تجارية.
مقبول مرفوض
2
2022/06/06 - 09:35
7 | يوري
علللللللام
الدولة لوحدها علللللللام ، ياك هاد اليوتوبرز او المؤثرين مكايطلبوش التوظيف المباشر ما كيحتجوش كيخلصو الصبيب ديال الفيبر من جيبو ، او كيدخل عملة صعبة للبلاد عن طريق الابناك المغربية او هاد الاخيرة كدير اقتطاع العمولة ديالها ، اوا علاش كتقلبوا ؟؟؟ مبغيتوش ناس دير الفلوس ؟؟؟ هاديك مديرية الضرائب دير خدمتها مع الشركات لي مامصرحينش بالناس .
مقبول مرفوض
-3
2022/06/06 - 11:30
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة