الرئيسية | اقتصاد | "التجاري وفا بنك" تشارك في النسخة الرابعة من "الهاكاثون الدولي" بالتعاون مع "فيناسترا"

"التجاري وفا بنك" تشارك في النسخة الرابعة من "الهاكاثون الدولي" بالتعاون مع "فيناسترا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"التجاري وفا بنك" تشارك في النسخة الرابعة من "الهاكاثون الدولي" بالتعاون مع "فيناسترا"
 

أخبارنا المغربية - الرباط

انضمت مجموعة "التجاري وفا بنك"، التي تضع الابتكار في قلب استراتيجيتها في مجالي التحول والتطوير، إلى "فيناسترا"، وهي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في تطوير البرمجيات المالية، للمشاركة في "الهاكاثون نحو المستقبل" Hack to the Future وهي تظاهرة دولية للتكنولوجيا المالية تهدف إلى وضع الأسس لتمويل مستدام وشامل.
وحسب بلاغ صادر عن "التجاري وفا بنك"، فإن هذا التعاون يهدف إلى جعل الابتكار رافعة حقيقية لخلق القيمة والإدماج سواء بالنسبة للبنك أو لمنظومته البيئية على المستويين الوطني والدولي.
وتجسدت هذه الشراكة في مشاركة مستخدمي البنك من خلال مؤسسة وينوف WENOV (مطورين، خبراء مهنيني وتقنينين) في تحديات ومناظرات عبر الإنترنت حول التمويل اللامكزي والعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال…
هذا وقد نظمت مؤسسة "التجاري وفا بنك"، بالشراكة مع وينوف، تظاهرة مدنية لدعم التعليم : تم تعبئة 4 مدارس ثانوية عمومية بالاتفاق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في الدار البيضاء – سطات، من أجل تباري قرابة 120 تلميذا وتلميذة ضمن فئة "هاكاثون الشباب" تتراوح أعمارهم بني 10 و 18 ً عاما. وتمحور الهاكاثون حول موضوع "التمويل المستدام والشامل".
كما دعت المؤسسة موظفين متطوعين من مجموعة "التجاري وفا بنك" لدعم وتوجيه فرق من تلامذة المدارس الثانوية لهيكلة مشاريعهم، من مرحلة التفكير إلى مرحلة العرض أمام لجان تحكيم خبراء دوليني.
في هذا الصدد، برز مشروعان:
– أزيلوم "ASYLUM" منصة لربط اللاجئين بالسفارات والمنظمات والجامعات والمؤسسات الأخرى في البلدان حول العالم.
-ميراكي "MERAKI" حل رقمي مبتكر غير ربحي، للتعليم الشامل وتبادل المعارف والمهارات لصالح مستعملين متعلمين.
وتابع البلاغ أن "الهاكاثون نحو المستقبل 4" Hack to the Futur 4 أتاح للشباب المغربي العمل كفاعلين مسؤولين في عالم التكنولوجيا المالية من أجل إعادة تحديد مستقبل مستدام وشامل لعالم التمويل..

ونقل ذات البلاغ، تصريحا للسيدة إليز بروم-مسؤولة قسم الابتكار المفتوح - وينوف من خلال التجاري وفا بنك، على إثر هذه المشاركة، جاء فيه "يسعدنا المشاركة في هاكاثون فيناسترا العالمي، الذي يلهم المخترقين الأمنيين في جميع أنحاء العالم لابتكار أفكار متجددة. كما مكّن هذا التعاون مستخدمي المجموعة من تعميق معرفتهم بالمواضيع التكنولوجية المبتكرة، وأتاح للشباب المغربي المشاركة في تظاهرة دولية وجعل المجموعة تتموقع كرائدة في مجال الابتكار".


مجموع المشاهدات: 2935 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة