الرئيسية | اقتصاد | إحداث أزيد من 8 ملايين منصب شغل في المغرب ومصر وتونس

إحداث أزيد من 8 ملايين منصب شغل في المغرب ومصر وتونس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إحداث أزيد من 8 ملايين منصب شغل في المغرب ومصر وتونس
 

أبرز ديفيد روبالينو، مستشار بالمنصة الإقليمية "eina4jobs"، أن المغرب ومصر وتونس ستتمكن من خلق ما بين 8 ملايين و14 مليون منصب شغل بحلول سنة 2030، وفق ا للمنصة المذكورة.

وأوضح السيد روبالينو ، الذي يمثل منصة "eina4jobs" في المؤتمر الإقليمي لشمال أفريقيا، المنظم بالرباط تحت شعار "مستقبل التشغيل ودور ريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة"، أن الوظائف التي يتعين إحداثها ينبغي أن تتوافق مع أهداف السياسة العمومية، وما يمكن أن تقوم به الحكومات لاسيما في ما يتعلق بسياسات التشغيل.

وتهدف المنصة، التي يمولها برنامج الشراكة الدنماركية العربية (DAPP)، ويشرف عليها البنك الإفريقي للتنمية، إلى ربط رواد الأعمال في البلدان الثلاثة بمؤسسات تقدم خدمات الدعم، لا سيما في ما يتعلق بالتمويل والتأثير على السياسات العمومية.

وتتمثل مهمة منصة "eina4jobs" في تعزيز ريادة الأعمال، وتطوير المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، وإحداث فرص الشغل في المغرب وتونس ومصر، من خلال اقتراح ابتكارات عملية، والتأثير في السياسات والبرامج وكذا تعزيز قدرات الدولة.

يذكر أنه تم إحداث هذه المنصة بعد تنفيذ البنك الأفريقي للتنمية سنة 2012 لمبادرة "سوق التنمية"، التي دعمت بشكل مباشر نحو 800 من رواد الأعمال في تونس ومصر والمغرب.

ويروم هذا المؤتمر الإقليمي، رفيع المستوى، تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها العمال ورجال الأعمال والشركات الصغيرة جد ا والصغرى والمتوسطة في أعقاب الجائحة.

كما يهدف هذا الاجتماع، الذي يتواصل على مدى يومين، إلى وضع خارطة طريق عامة لتسريع عملية التعافي الاقتصادي من خلال خلق فرص الاستثمار ودعم ريادة الأعمال.

مجموع المشاهدات: 16579 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة