الرئيسية | اقتصاد | حزب سياسي يتقدم بمقترح قانون مهم للمغاربة بعد ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية

حزب سياسي يتقدم بمقترح قانون مهم للمغاربة بعد ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب سياسي يتقدم بمقترح قانون مهم للمغاربة بعد ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية
 

أخبارنا المغربية ــ محمد الحبشاوي

تقدم الفريق الحركي التابع لحزب الحركة الشعبية بمجلس النواب، مؤخرا بمقترح قانون يتعلق بإحداث الوكالة الوطنية لتدبير وتنظيم وحماية المخزون الاستراتيجي للمواد الأساسية، تماشيا مع الظرفية الاقتصادية الذي يعيشها المغرب على غرار عدد من دول العالم.

وذكرت مصادر برلمانية، أن مقترح فريق حزب السنبلة جاء بهدف تفعيل التوجيهات الملكية السامية، الواردة في خطاب الملك محمد السادس خلال الدورة التشريعية لسنة 2021 ــ 2022، الرامية إلى ضرورة إحداث منظومة وطنية متكاملة تتعلق بالمخزون الاستراتيجي للمواد الاساسية، لاسيما الغذائية والصحية والطاقية.

وفي السياق ذاته، كشفت المصادر نفسها، أن الفريق “الحركي” يهدف من خلال هذا المقترح إلى  تحقيق التدبير الأمثل للمواد الصحية، و تيسير تنزيل الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال، بالإضافة إلى العمل على تقوية قدرات المملكة في ميدان تطوير الامكانيات و الوسائل اللوجستية و محطات نقل و تخزين المواد الأساسية.

 و يأتي هذا المقترح الحركي في سياق ارتفاع  أسعار عدد من المواد الاستهلاكية ببلادنا في الآونة الأخيرة، ما ينعكس على جيوب المواطنين، خاصة الفئات الهشة منهم التي تضررت من تداعيات جائحة كورونا.

مجموع المشاهدات: 17558 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | رشيد
احلام اليقظة والطنز
مقترح مهييييييم وانوضوا من الكلبة. اجمعوا راسكوم باراكا من افلام سيونس فيكسيو كل واحد يتحمل مسؤولياته. باراكا من قوة الولادة، الاراضي الفلاحية في المغرب كلها ولات عمارات وفيلات. واش غاديين نوكلوا ولادنا السيما والياجور. الاسعار ستستمر في الارتفاع، الله يحضر السلامة، حاليا كل الدول عايشة بالمخزون للي كان عندها، المخزون غادي يسالي في شهر 9 او 10 على ابعد تقدير ومن بعد ماكاين غير قتل فييا نقتل فيك. الله يلطف بنا
مقبول مرفوض
19
2022/06/08 - 05:20
2 | أبو آدم
لله خزائن السماوات والأرض
إلى صاخب التعليق الأول لله الأمر من قبل و من بعد ،اعمل ما بوسعك فعله والباقي في يد اللّٰه
مقبول مرفوض
-1
2022/06/09 - 09:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة