الرئيسية | اقتصاد | بشكل رسمي ... الاتحاد الأوروبي يقرر حظر بيع سيارات الدييزل والبنزين ابتداء من هذا التاريخ

بشكل رسمي ... الاتحاد الأوروبي يقرر حظر بيع سيارات الدييزل والبنزين ابتداء من هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بشكل رسمي ... الاتحاد الأوروبي يقرر حظر بيع سيارات الدييزل والبنزين ابتداء من هذا التاريخ
 

وافقت الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فجر اليوم الأربعاء، على حظر بيع السيارات الجديدة العاملة بالمحركات الحرارية من بنزين ودييزل اعتبارا من العام 2035، وذلك في إطار المساعي الرامية لبلوغ الحياد الكربوني في أوروبا بحلول سنة 2050.
ويروم هذا المشروع الذي كانت المفوضية الأوروبية قد كشفت النقاب عنه في يوليوز 2021 يرمي إلى بلوغ الأهداف المناخية لأوروبا وخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من السيارات الجديدة في القارة إلى الصفر.
ويفرض القرار الذي وافق عليه وزراء البيئة الأوروبيون خلال اجتماع في لوكسمبورغ، عمليا، حظرا في دول الاتحاد كافة على بيع السيارات الجديدة المزودة بمحركات تعمل بواسطة البنزين أو الديزل، والانتقال بالتالي إلى المحركات الكهربائية.
لكن بناء على طلب بعض أعضائه، ومن بينهم ألمانيا وإيطاليا، وافق وزراء البيئة في الاتحاد على أن ينظروا مستقبلا في إمكانية السماح بالمحركات العاملة بتكنولوجيات بديلة من قبيل الوقود الاصطناعي والمحركات الهجينة، إذا ما كان هذا الأمر يتيح تحقيق الهدف المتمثل في القضاء تماما على انبعاثات السيارات من غازات الدفيئة.
كما مدد الوزراء لخمس سنوات، أي حتى نهاية العام 2035، الإعفاء من التزامات ثاني أوكسيد الكربون الممنوح للمصنعين "المتخصصين" أو أولئك الذين ينتجون أقل من 10 آلاف مركبة سنويا.

وهذا البند، الذي يطلق عليه أحيانا اسم "تعديل فيراري" تستفيد منه خصوصا الماركات الفاخرة.
ويتعين الآن التفاوض على هذه الإجراءات مع أعضاء البرلمان الأوروبي.

مجموع المشاهدات: 49745 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | محمد الشان
كارثة
الدول البيترولية التي كانت غنية بالأمس،ربما ستصبح أفقر دول العالم.وثمن الطاقة الكهربائية سيرتفع إلى أعلى مستوى.لك الله يا فقير.لم تجد الخير في البترول ولا في الكهرباء.ربما مستقبلا،لن تجده ولو الهواء.
مقبول مرفوض
6
2022/06/29 - 10:37
2 | ناقد
يضحكون على الناس
السيارات الكهربائية تحتاج الى كهرباء و لتوليد الكهرباء الكافية نحتاج الى مصانع حرارية تشتغل بالغاز او الفحم او البترول....عاما ان المصانع ثلوت اكترث من السيارات. الغرض هو خفض اعتماد اروبا على الغاز و البترول القادم من روسيا ...و اجبارالناس على السيارات الكهربائية الباهضة الثمن و يمكن استعملها فقط لمدة لا تتجاوز 10سنوات. لأن الناس لن تشتري السيارات المستعملة الارتفاع ثمن الصيانة....
مقبول مرفوض
12
2022/06/29 - 10:40
3 | المنصوري أحمد
الجزائر ستشرب نفطها
سقوط الجزائر المدوي سيكون كبيرا،وقوتها المضروبة في صفر،ستضرب ما تحت الصفر،لكن للأسف سيكون تبونها وشرقريحتهاتحت التراب،والشعب دون بدائل،لأنه قدم مصيره فوق طبق من ذهب لحمقى المرادية.
مقبول مرفوض
6
2022/06/29 - 12:37
4 | متضرر السياحة
الطاقة الشمسية
بالعكس ياخي، مع القانون الجديد يمكنك أن تنتج الكهرباء بنفسك عبر الطاقة الشمسية او الريحية ومن ذلك تملأ سيارتك الكهربائية من منزلك او ضعيتك دون الاتجاه كل يوم لمحطات البنزين
مقبول مرفوض
6
2022/06/29 - 01:21
5 | المهدي القباقبي
هي مسألة وقت فقط
الى صاحب التعليق رقم ٢ ربما على الدول التي لاتتوقر على النفط كالمغرب للاستثمار اكثر في مصادر الطاقة النظيفة كما هو الحال في الهيدروجين النظيف والطاقة الشمسية والهوائية، اما بالنسبة لاقتناء السيارات الكهربائية باثمنة مناسبة فهي مسألة وقت فقط.
مقبول مرفوض
11
2022/06/29 - 03:31
6 | Nassir
كذلة الطاقة
بلطوا البحر احسن، وكافي الضحك علی ذقون الناس۔۔۔۔الارض ما هي سيرك لتضحكوا علينا۔۔۔استحوا علی نفسكم
مقبول مرفوض
0
2022/06/30 - 12:18
7 | Bouzain
Espna
نعم كل شيء في تزايد مستمر الا الاجور العمال لا يتزايد لا اعلم لماذا هذا كل ما في الموضوع يريدون في تقليل البشرية لأننا في تزايد اكثر من المعتاد لهذا في سنوات الاخيرة بدأو في تلاعب . كل هذا الامراض من صنعهم لسيطرة على نفسية الناس . لنا الله . لاحول ولاقوه لنا إلا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
0
2022/06/30 - 07:47
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة