الرئيسية | اقتصاد | إعلام الجارة الشماليّة يَحسم في مصدر الغاز المُوجّه إلى المغرب 

إعلام الجارة الشماليّة يَحسم في مصدر الغاز المُوجّه إلى المغرب 

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إعلام الجارة الشماليّة يَحسم في مصدر الغاز المُوجّه إلى المغرب 
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

بعد اللغط المثار شأنه؛ حسم الإعلام الإسباني في مصدر الغاز الموجه من إسبانيا نحو المغرب عبر الخط الأورو-مغاربي.

وأكدت صحيفة LA VANGUARDIA أن الغاز الذي أرسلته إسبانيا إلى المغرب قادم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة أنه تم تفريغ الشحنة الأولى في محطة إعادة التحويل في بلباو.

وزاد المصدر نفسه أنه بعد ذلك تم ضخه في الأنبوب الأورو-مغاربي متجها صوب المغرب عبر مضيق جبل طارق، مشددا على أن المغرب لم يطلب من إسبانيا بيع الغاز الجزائري لها.

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر سبق لها أن هدّدت اسبانيا بالاستغناء عن تمديدها بالغاز في حالة زودت المغرب به، مستعينة في ذلك بخط أنابيب "ميد غاز".

 

 

مجموع المشاهدات: 25795 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | مواطن مراقب
عندي الدليل
نعم انه غاز أمريكي، انا عندي الدليل.غير ارتاح يا شنقريحة ويا تبون غازكم رائحته كريهة ومنفرة
مقبول مرفوض
33
2022/07/02 - 01:18
2 | مغربي حر
انتقاد
هو أنبوب أورو-مغربي و ليس اورو-مغاربي . توقفوا عن ارتكاب الأخطاء القاتلة. هذا الأنبوب أصبح منذ مدة في ملكية المغرب و اسبانيا. و لا دخل للجزائر و لا لكلمة مغاربي في هذا الموضوع.
مقبول مرفوض
74
2022/07/02 - 02:34
3 | Abdou
hhhhhh
يقول المثل المغربي بالدارجة:لي عندو غي باب واحد الله يبلعو عليه. راه عمك المغرب هذا يجيبه حتى ملمريخ. والغاز ديالكم شربوه راه مليح لمكلخين. وما حدك حاضيني وربي عاطني. اسمعو الي ما درتو بيه حتى فايدة. طريق زينة ما عندكم. الأرباح كاع داوها العسكر. افيقو شويا الجزيريين. ولا تكلختو بلحم لحميييير. وديما مغريييييب.
مقبول مرفوض
0
2022/07/02 - 03:38
4 | Lhoucine.ahd @gmail.com
الغاز المغربي
كن على يقين ياقبيح الاسم واسم على مسمى بأن المغاربة قاطبة لا حاجة لهم بغازك ولو نلجأ إلى النار كما فعل أجدادنا ولا تظن بأنك تلعب بورقة الغاز لكي تفتن المغاربة نحن نستعمل الحطب مقابل الغاز الدي يأتينا من جهتك
مقبول مرفوض
18
2022/07/02 - 03:43
5 | مغربي ناصح
طماطم المغرب
يجب ان نطلب من اصدقائنا فرنسا واسبانيا ان لا تبيع الطماطم المغربية للدولة العسكرية الحقودة.
مقبول مرفوض
18
2022/07/02 - 03:46
6 | عمر
الدارالبيضاء
الانبوب مغربي حر ولا دخل للكبرنات فيه فالتذهب الجزائر الى الجحيم وحكامها ومكونة مجتمعها المنافقين والغاز يأتي إلى المغرب اصدقاء لايجمعون معهم لا دين لا لغة.
مقبول مرفوض
10
2022/07/02 - 03:57
7 | الصحراء المغربية
الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
إلى المغربي الحر صاحب التعليق الثاني وهادوا هم اللي كيزيد ادلونا اكثر من الدل اللي مدخلنا فيه أصحاب طاوا طاوا وكون تحشم وجمع راسكم وبين شويا ديال النفس وماشي غير الكبرنات اللي عدوا الشعب كامل لايوجد فالقنافد املس فهموها وهنيونا
مقبول مرفوض
2
2022/07/02 - 04:46
8 | مراقب
يحيى الممملكة الشريفة
هههه ياتبون انه المغرب وماادراك المغرب نحصل على غازك رغما عن انفك وبثمن رخيص الان ممكن ان تضرب راسك مع الحيط
مقبول مرفوض
0
2022/07/02 - 06:23
9 | لو سكت كل جاهل لقل الخلاف
إلى المغربي الحر
إلى صاحب التعليق 2، الأنبوب اسمه Maghreb-Euro gas pipeline وترجمته بالعربية الأورو-مغاربي. ولا يمكن تغيير الاسم لمجرد أن استعمال الجزء الذي يمر عبر بلدنا المغرب أصبح ملكاً له. ولا تنسى كذلك أن الجزائر تستعمله في الاتجاه الآخر لضخ الغاز من الجزائر لإسبانيا. فلا داعي للمهاترات والمزايدات الفارغة.
مقبول مرفوض
0
2022/07/03 - 06:37
10 | محمد السالمي
خطا فادح
الخط الاورو مغاربي انتهى واصبح من الماضي المرجو التصحيح انه الخط الاورو مغربي
مقبول مرفوض
0
2022/07/03 - 11:05
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة