الرئيسية | اقتصاد | عيد بطعم الحزن: أسعار "الأضاحي" تلهب جيوب المغاربة و"الكسابة" يشتكون غلاء الأعلاف ويحذرون من القادم.. (فيديو)

عيد بطعم الحزن: أسعار "الأضاحي" تلهب جيوب المغاربة و"الكسابة" يشتكون غلاء الأعلاف ويحذرون من القادم.. (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عيد بطعم الحزن: أسعار "الأضاحي" تلهب جيوب المغاربة و"الكسابة" يشتكون غلاء الأعلاف ويحذرون من القادم.. (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

يخيم هذه الأيام جو من الحزن الشديد بين المواطنين في جل ربوع المملكة، بسبب الارتفاع الملحوظ في أسعار أضاحي العيد، التي قفزت بحوالي 1000 درهم مقارنة مع السنة الماضية، الأمر الذي كان له وقع سلبي جدا على جيوب المغاربة الذين اكتووا بلهيب الزيادات الصاروخية المتتالية في جل المواد الأساسية.

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول جديد سوق الأكباش، انتقلت كاميرا "أخبارنا" إلى ضيعات بالرباط والصخيرات، أين وقفنا على حجم هذه الزيادات المهولة في أسعار الأضاحي، التي عزاها "كسابة" إلى شح السماء وغلاء الأعلاف التي تضاعف سعرها منذ مطلع السنة الجارية، في غياب تام للدعم الضروري من قبل الجهات الوصية.

بعض الكسابة، اعتبروا أن الوضع لا يبشر بالخير، في إشارة منهم إلى الوضعية الصعبة التي سيعيش على وقعها هذا القطاع خلال قادم الشهور، بسبب عدم قدرتهم على مواكبة موجة الغلاء المفرط الذي تعرفه أسعار الأعلاف، حيث شددوا على ضرورة تدخل الوزارة الوصية من أجل دعم الفلاحين لتجاوز هذه المحنة (الفيديو):


 
مجموع المشاهدات: 11526 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدو
[email protected]
هل ثمن الاضحية كلف ما بين 500 و1000 درهم زيادة بسبب العلف اعيادنا أعراسنا جنائزنا ولائمنا أصبحت قطع من النار يكتوي بها المواطن البسيط عواقبها ديون ضخمة تتراكم عليه في المغرب المواسم تتوالى رمضان عيد الفطر عيد الأضحى مصاريف العطلة والدخول المدرسي مواسم تتتابع اظف إليها مصاريف السيارة والكراء والهاتف والماء والكهرباء كاهل المواطن أثقل حتى هوى على الأرض
مقبول مرفوض
0
2022/07/06 - 03:08
2 | ميساج لمن يهم امر
جنوب وصلات لعصم دعيناكم الله
انا متقاعد لي اسره مكونه من 4افراض زوج بنتي توفي ترك له امه واطفال كان يعمل قيد حياته حارس أمن بدون أوراق لي زوجة. ابي واختي وأخي بدون عمل اساعدهم بتموين شهري كان في سباق كلفته لاتبتعد 500درهم مزوخلرشهري لايتعد من تقاعد 3690درهم عملت امار من 30سنه بأحد شركات كبري بالمغرب كنت ادفع حوالي 1700الي 2000درهم. قتطاع ضريبه وترتفع كلم عملت يوم احد واعياد وطنيه وترتفع كلفه ضريبه ال 4000درهم ومافقو حسب نهايه سنه اليوم دوله تنكرت لكل متاقعدي المغرب فنو شبابه وحياته ليزدهر الوطن والشركات 9سنوات لم استفد ولو سنتم حت وصلت لسن تقاعد لان شركة قالت عنده ازمه
مقبول مرفوض
5
2022/07/06 - 03:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة