الرئيسية | اقتصاد | خاص.. مصدر من المهنيين يوضح حقيقة ما جرى بمحطة وقود بني ملال

خاص.. مصدر من المهنيين يوضح حقيقة ما جرى بمحطة وقود بني ملال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خاص.. مصدر من المهنيين يوضح حقيقة ما جرى بمحطة وقود بني ملال
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

كشف مصدر مسؤول من الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب في تصريح خص به أخبارنا المغربية أن ما يتم ترويجه حاليا بخصوص واقعة "مزج الماء بالوقود" بمحطة ببني ملال  تكتنفه العديد من المغالطات، موضحا أن النازلة وقعت بمحطة مملوكة للشركة صاحبة العلامة وليس لأحد أرباب محطات الوقود، ومضيفا أن المسؤول عن هذا "الفعل المشين" الذي تستنكره الجامعة هو أحد عمال المحطة والذي يخضع حاليا للمتابعة القضائية، خصوصا وأنه لجأ لحيلته للتغطية على "اختلاساته"، مبينا أن غياب هذا الأخير عن العمل يومها فضحه.

المسؤول الجامعي شدد على أن مبادئ وأخلاقيات الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب منعتها دائما من الدفاع عن مرتكب أي فعل غير قانوني بل كانت دائما مستعدة للتبليغ عن مثل هؤلاء، وسعت لتخليق العمل داخل محطات الوقود وبين المهنيين، وهو ما يتضح جليا في أغلب محطات الخدمة، مؤكدا أن مثل هاته الوقائع تبقى مجرد استثناءات لابد من تطبيق القانون فيها. 

للإشارة فقد أحالت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، أول أمس الأحد، عاملا بإحدى محطات الوقود على السجن المحلي، بسبب شكايات مواطنين، اتهموه فيها بمزج مادة البنزين مع الماء، بعد تعطل حوالي 6 سيارات لنفس السبب. مصادر محلية مطلعة كشفت أن لجنة خاصة تنتمي للشركة المالكة للمحطة حلت بعين المكان، وقامت بفحص خزانات الوقود، ليتأكد لها وجود كمية كبيرة من الماء بأحد الخزانات ممزوجا بالبنزين، لتقوم مباشرة بالاتصال بمصالح الأمن ببني ملال، التي فتحت تحقيقا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وليتم اعتقال العامل المسؤول عنها ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية. 

 

مجموع المشاهدات: 25449 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | هشام المغربي
الشيطان عدو الانسان
عندما يكون الانسان صديقه الشيطان يمزج الماء بالحليب ويمزج زيت الزيتون بالزيت العادية ويمزج كذلك الماء بالبنزين والهدف يكون داءما هو سعيه جني المال ولو بالطرق المغشوشة لا يهمه المال الحلال او المال الحرام .ويبقى الشيطان عدو الانسان الى يوم الدين.
مقبول مرفوض
9
2022/08/10 - 02:15
2 | يحي
آكاميرات المحطة
اذا وجد الكثير من الماء في خزان الوقود فهذا يعني أن الشخص وضع خرطوم ماء في الخزان ساري الجريان ولمدة زمنية كبيرة. السؤال هو هل كاميرات المحطة في سبات ؟ أم هو تلفيق ملف لعامل؟
مقبول مرفوض
3
2022/08/10 - 08:59
3 | tazi
حيط لقصير
داءما العامل والشاوش والمنظفة وووهم السبب ولمادا لا يكون صاحب البونبة بنفسه وشحمه
مقبول مرفوض
6
2022/08/10 - 09:04
4 | .
سؤال
و هل الخزانات متاح لأي كان الوصول اليها و العبث بها ..اذا كان كذلك فالأمر يمكن ان يتعدى خلط البنزين بالماء الى أمور أخطر
مقبول مرفوض
8
2022/08/10 - 09:25
5 | الدمناتي ح س ن
وما دخل الشيطان ؟؟
إلى صاحب التعليق رقم 1 وما دخل الشيطان في ما قام به هذا العامل ؟ ليس كل ما يقوم به الإنسان من أعمال سيئة تتنافى مع قيم ومبادئ ديننا الحنيف هي من الشيطان أحيانا ما يقوم به بنو البشر لايجرؤ الشيطان نفسه على القيام به كسب الإلاه ( الرب ) مثلا ... مايقوم به الإنسان من مساوئ أو جرائم هناك من هو أخطر من الشيطان من يدفعه لذلك النفس الأمارة بالسوء ..وقد تكون أسباب أخرى ...
مقبول مرفوض
1
2022/08/10 - 01:58
6 | الحسين المغربي
المتهم على حساب الهوى
سؤال بسيط وبرئ : لماذا تم اعتقال صاحب مطعم طاجين الدود رغم أن أحد الطباخين من أعد الطاجين ، بينما تم اعتقال أحد عمال محطة الوقود لأنه هو من صب الماء في الخزان ؟!
مقبول مرفوض
3
2022/08/10 - 04:50
7 | lhou
شيء غريب
من المعروف انه لا يمكن الخلط بين الماء والبنزين لان الكتلة الحجمية للماء اكبر بكثير من البنزين ادا اضفنا الماء الى الخزان فان الماء حتما سينزل الى الاسفال ما يسمى في الخزان ستوك مور اما ان فات ستوك مور في هده الحالة فالبونبة البونبة تعطي غير الماء لا البنزين
مقبول مرفوض
2
2022/08/10 - 07:18
8 | خالد بنسيدي
رأي
لنكن واقعيين .هل تظنون أن المالك سيقدم على هذا الفعل وهو الذي ٱستثمر أموال ضخمة لمشروعه ولديه هامش ربح يغنيه عن هذه الكارثة كما أنه لا يكون حاضرا في مكان العمل. ولكن في المقابل هناك من العاملين من لايهمه سوى الاختلاس ولو بطرق تدليسية ولو على حساب الزبائن .ووجود الكاميرات ونباهة السائقين ساعد الشرطة على ٱعتقاله والتحقيق سيكشف إن كان المالك متواطي أم لا..
مقبول مرفوض
1
2022/08/10 - 08:28
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة