الرئيسية | اقتصاد | قفزة جديدة منتظرة في أسعار زيت الزيتون انطلاقا من الخريف القادم

قفزة جديدة منتظرة في أسعار زيت الزيتون انطلاقا من الخريف القادم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قفزة جديدة منتظرة في أسعار زيت الزيتون انطلاقا من الخريف القادم
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

أكدت شركة "أسيسور" الرائدة في مجال التسويق أن أسعار زيت الزيتون في العالم ستشهد ارتفاعا ملحوظا، بسبب موجة الحر التي تضرب عدة دول منذ أشهر.

وحسب المصدر ذاته، فإن أهم الدول المنتجة لزيت الزيتون، في حوض البحر الابيض المتوسط، وخاصة إسبانيا واليونان وإيطاليا التي تنتج جل المحصول العالمي، ستعاني من تراجع في الإنتاج، حيث تسبب الجفاف وارتفاع درجات الحرارة في تضرر جزء كبير من الأشجار.

وتوقعت الشركة أن تتراوح الزيادة في السعر ما بين 20 و25 في المئة، وهو ما يعني أن سعر اللتر الواحد من زيت الزيتون في المغرب سيتخطى هذه السنة على الأرجح 60 درهما.

مجموع المشاهدات: 26350 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | نهار سعد
بقات غي زيت الزيتون
منذ مدة ونحن لا نرى ولا نسمع ولا نعيش إلا على وقع القفزات في كل شيء قفزة في زيت الطبخ وقفزة في ثمن المحروقات حتى قبل ان تندلع الحرب الروسية الاكرانية وقفزة في ثمن الدقيق وقفة في فواتير الماء والكهرباء حتى اصبحنا أبطال القفزات الصاروخية على الاقل زيت الزيتون تستحق
مقبول مرفوض
8
2022/08/10 - 02:34
2 | متابع
حكومة الذل
لماذا تسويق مثل هده الأخبار؟؟؟؟؟ الهدف تهيأت المواطن للزيادات المبرمجة... اذا علمنا أن جل الاستهلاك الوطني يتأتى من الإنتاج المحلي.. زيت العبار كما تسمى.. فما علاقة الشركات الدولة و زياداتها المنتظرة على المنتوج المحلي الغير مستورد؟؟؟؟ و لماذا تتحدثون عن 60 درهم؟؟؟؟؟؟ لماذا زيادة في منتوج محلي لا علاقة له بالانتاج العالمي؟؟ ولماذا كل ما له علاقة باخنوش يعرف الزيادة؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
47
2022/08/10 - 04:25
3 | امين
الزيتون
80درهم وياترى لان المحصول قليل جدا
مقبول مرفوض
-15
2022/08/10 - 05:07
4 | جرسيفي
جرسيف
اسعار المنتوجات الفلاحية تتحكم فيها العرض والطلب بالنسبة لحبوب الزيتون لهده السنة قليل جدا وهدا مؤشر على ارتفاع سعره نسأل الله ان يغيتنا بامطار الخير والبركات
مقبول مرفوض
0
2022/08/13 - 07:22
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة