الرئيسية | اقتصاد | اتفاق مغربي-إسباني على إعادة السماح بمرور البضائع عبر معبري سبتة ومليلية وهذا موعده

اتفاق مغربي-إسباني على إعادة السماح بمرور البضائع عبر معبري سبتة ومليلية وهذا موعده

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتفاق مغربي-إسباني على إعادة السماح بمرور البضائع عبر معبري سبتة ومليلية وهذا موعده
 

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

تلقت ساكنة مدينتي سبتة ومليلية والأقاليم المغربية المحاذية لهما، أخبارا سارة من نيويورك، عقب اللقاء الذي جمع بين وزيري خارجيتي المغرب وإسبانيا هناك، والذي تطرقا فيه للخطوات القادمة في طريق تطوير العلاقات بين البلدين.

فقد كشف بوريطة وألباريس بصفة رسمية عن موعد استئناف حركة البضائع عبر معبري الثغرين المحتلين، بعد منع تام استمر لثلاث سنوات، حيث أكد الوزيران أن عودة النشاط التجاري سيكون خلال شهر يناير المقبل، بعدما اقتصر العبور خلال الأشهر الخمسة الماضية على المسافرين فقط.

خارطة الطريق التي اتفقت عليها الرباط ومدريد تنص على إعادة تشغيل تدريجية للمعبرين، على أن تشمل الحركة التجارية فقط البضائع الخاضعة لنظام تعشير خاص، كما أن ترويجها سيقتصر فقط على المناطق الشمالية، دون الكشف عن الطريقة التي سيتم بها ضبط هذه الأمور التقنية، مع القطع بصفة تامة مع جميع مظاهر تجارة التهريب التي كانت سائدة قبل سنة 2020.

مجموع المشاهدات: 19605 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
تعبير
,نحن نريد جودة وإتقان في المنتوجات المغربية من أجل الاستغناء عن المنتوجات الأجنبية. ونريد مراقبة دائما في المصانع وجزر العشوائية.ليس فقط المراقبة في الأوراق وعن بعد
مقبول مرفوض
4
2022/09/22 - 02:25
2 | التخربيق
هدم لكل مابني
انها ضربة موجعة الاقتصاد الوطني سوف تكبد المملكة خسائر فادحة لا للاستعمار
مقبول مرفوض
5
2022/09/22 - 03:33
3 | عزيز المغربي
لا للتهريب المعيشي
بغيت نعرف علاش تتشجعو دول اخرى خصوصاً في المواد الإستهلاكية مثلا شي ناس تنعرفهوم من المدن الداخلية تيدخل لسبتة ويعمر السيارة ديالو ويقول فالاخير شريت كلشي رخيص لكن العكس صحيح شرا كلشي غالي حيت خصو يحسب حتى الصوائر اللي دارها وأول حاجة الباسبور زيد الفيزا زيد الطريق والمازوت والعجلات والفيدونج وزيد وزيد وزيد وفالاخير يشري كرة ديال الفرماج وطاسة ديال الطون وبيدو ديال الزيت ويحل فمو ويقولك شريت الرخا.. الحمدلله كلشي موجود فبلادنا ونشجعو اقتصادنا يطلع الحصول هذا موضوع كبير وخصو فيلم ماشي بضعة اسطر والسلام عليكم
مقبول مرفوض
5
2022/09/23 - 09:22
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة