الرئيسية | اقتصاد | المفاوضات بين النقابات والحكومة حول تحسين الأجور متواصلة واحتمال الوصول إلى اتفاق وارد

المفاوضات بين النقابات والحكومة حول تحسين الأجور متواصلة واحتمال الوصول إلى اتفاق وارد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المفاوضات بين النقابات والحكومة حول تحسين الأجور متواصلة واحتمال الوصول إلى اتفاق وارد
 

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

أفادت مصادر نقابية لموقع أخبارنا المغربية، أن المشاورات بين المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والحكومة، حول مطلب تحسين دخل الموظفين لازالت متواصلة، مؤكدة أن الأجواء الإيجابية التي عرفها اجتماع اليوم تدعو للتفاؤل.

ووفقا لذات المصادر، فإن التركيز منصب الآن حول نقطة واحدة، تتعلق بتحسين الدخل، حيث كان للنقابات لقاء اليوم الخميس مع فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، من أجل بحث سبل إقرار زيادة عامة في الأجور وتخفيض الضريبة على الدخل.

وشددت مصادرنا على أن هناك تحاور سلس بين الطرفين، مما قد يساهم في تحقيق المطلب المالي للشغيلة، متوقعة أن توافق الحكومة على الأقل، على تخفيض قيمة الضريبة على الدخل، بدءا من فاتح يناير المقبل، فيما تبقى مسألة المصادقة على الزيادة في الأجور معقدة نسبيا، لحدود الساعة.

 

مجموع المشاهدات: 26817 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | سعيد
ظلم
كيف أنتظر الزيادة في الاجرة و حقوقي المادية مهضومة..أكثر من 25 سنة خدمة تدريس و مازلت و أمثالي كثر نرزح في الزنزانة 10 ..الحقوق قبل الزيادة
مقبول مرفوض
1
2022/09/22 - 09:16
2 | اجير ينتظر
الخبز قبل كرة القدم ياوزير
لماذا كلما كان الأمر يتعلق بزيادة رواتب الموظفين خصوصا الصغار منهم تطرح مسألة السيولة وعدم تحمل الميزانية والحرب الاكرانية وجفاف السدود وكورونا وهلم جرا من الحيل لكن عندما يتعلق الامر بتعويضات الكبار ونهاية الخدمة وتمويل كرة القدم الملايير تنزل من السماء اقول للسيد لقجع اموال الشعب يجب ان تصرف على الشعب والبسطاء من الموظفين اولى من الوزير والفريق الوطني نسطيع العيش دون منتخب لكن لانستطيع العيش دون دقيق
مقبول مرفوض
81
2022/09/22 - 10:09
3 | حسن
ازيلال
مفاوضات سلسة ،؟ من أجل تمرير ما هو مؤلم للموظف ، مراسيم "التقاعد".
مقبول مرفوض
27
2022/09/22 - 10:57
4 | ب ي
ومتقاعدي القطاع العاممم
هل المتقاعدون ليسوا مواطنين افنوا شبابهم في خدمة الوطن واغلبيتهم عندهم امراض مزمنة واجور هزيلة هل ليس من يدافع عنهم هل هم ميتون احياء منسيون حسبنا الله ونعم الوكيل والله ياخذ الحق
مقبول مرفوض
43
2022/09/22 - 11:08
5 | شاهد عصر
الزيادة فالأجور
لا محيد عن مطلب الزيادة في الأجور..واقع الحال أصبح يتطلب ذلك ويفرضه بقوة خصوصا وقد عرفت كل المواد ارتفاعا صاروخيا في الأثمنة..
مقبول مرفوض
26
2022/09/23 - 12:08
6 | م.م.ه
أين المصداقية
الموظف البسيط والمتوسط هو دائما الكعكة التي يأخذها الموظفون الكبار من أجل الوصول إلى ما يطمحون إليه، فزيادة أقل من 50 درهم لموظف بسيط في هذه اللعبة (لعبة التخفيض من الضريبة) تمنح لموظف كبير زيادة سمينة، فهل مصداقية النقابات لا تزال قائمة، أو أنها تعمل جاهدة من أجل إفقار الفقير وإغناء الغني؟ حكموا ضمائركم قبل تحكيم مصالحكم، لأن الله يمهل ولا يهمل.
مقبول مرفوض
51
2022/09/23 - 12:28
7 | منير
أقل ما يجب أن يكون
يجب إعفاء الموظفين بالسلم 10 من الضريبة على الدخل. وتخفيض الضريبة على الدخل من الرتبة 1 إلى 5 بالسلم 11. وإقرار زيادة في الأجور من السلم 6 إلى 9 لا تقل عن 600 درهم في دفعة واحدة.
مقبول مرفوض
5
2022/09/23 - 01:45
8 | ملاحظ
إغناء الغني والفقير الفقير
تخفيض الضريبة على الدخل يعني الزيادة في الأجور العليا أما السلايلم الدنيا من السلم التاسع وما دونه فلا تستفيد فاازيادة في الأجور يجب أن تهم الأجور الدنيا سواء أجور العاملين أو المتقاعدين حتى يقع الرواج ويتحرك الرواج أما أصحاب الرواتب العليا فهم يستهلكون من الخارج ويقضون عطلهم في الخارج ويلبسون المصنع في الخارج ويستثمرون في الخارج ويدرسون أبناءهم في الخارج ويستفيدون من تخفيض الضريبة عند حصولهم على القروض وحين يؤمنون على حياتهم وزد وزد من الامتيازات
مقبول مرفوض
11
2022/09/23 - 01:47
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة