الرئيسية | اقتصاد | لن يعجب ساكنة الشمال.. حكومة سبتة المحتلة تتشبث بشرط أساسي لإعادة الحركة التجارية بمعبر تاراخال

لن يعجب ساكنة الشمال.. حكومة سبتة المحتلة تتشبث بشرط أساسي لإعادة الحركة التجارية بمعبر تاراخال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لن يعجب ساكنة الشمال.. حكومة سبتة المحتلة تتشبث بشرط أساسي لإعادة الحركة التجارية بمعبر تاراخال
 

أخبارنا المغربية- محمد الميموني

شكل إعلان وزير خارجية إسبانيا عن عودة الحركة التجارية بمعبري سبتة ومليلية المحتلتين، مفاجأة سارة لساكنة المناطق الشمالية للمملكة، ومعها أيضا القاطنين داخل الثغرين، الذين أمضوا 3 سنوات عجاف من الركود الاقتصادي، بعد القرار السيادي الصادر عن المغرب والقاضي بالقطع مع كل مظاهر التهريب المعيشي، والاكتفاء بمرور المسافرين فقط بدءا من الربيع الماضي.

إلا أن فرحة العديدين لم تكتمل، حيث نشرت صحيفة "إلفارو دي سيوتا" مقالا أكدت فيه أن الحكومة المحلية وضعت شرطا أساسيا على طاولة حكومة مدريد، يتمثل في الإلغاء النهائي لاستفادة ساكنة تطوان ونواحيها من امتياز ولوج الثغر المحتل بجواز السفر فقط، مشدد على ضرورة فرض التوفر على تأشيرة، سواء شينغن أو محلية، على جميع المواطنين المغاربة.

حكومة سبتة المحتلة، ومن خلال شرطها هذا، تحاول أن تجعل من المدينة قبلة لفئة معينة من المغاربة، ذات قدرة شرائية مرتفعة، قادرة على صرف مبالغ مالية هامة خلال زيارتها للمدينة، مع الحفاظ على حركة مرور سلسة بالمعبر الحدودي، عكس "البلوكاج" الذي عانى منه خلال سنواته الأخيرة، والذي كان سبب في نفور الأغنياء من القدوم، كما كان يعيق ولوج السبتيين إلى باقي التراب المغربي.

مجموع المشاهدات: 19302 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Karim
غريب فعلا
في الوقت الدي كانت فيه حكومة سبتة تمني النفس لعودة النشاط التجاري و فتح المعبر الآن اصبحت تسترط، كنا نعتقد ان الغباء موجود في الجار الشرقي فقط، هؤلاء تجاوزا حدود الغباء
مقبول مرفوض
-9
2022/09/23 - 05:34
2 | Hicham ben taieb
غريب
الفقراء هم الذين صنعوا بهجة و رواج سبتة!!! يد عاملة رخيصة و مستهلكين جيدين للسلع الاسبانية!!! فكيف يلغون دخول التطوانيين ؟؟؟
مقبول مرفوض
11
2022/09/23 - 06:50
3 | سيمو
السن بالسن
التطوانيون يرغبون في فرض التأشيرة ايضا على سكان سبتة بصفة خاصة و كل الاسبان بصفة عامة،في حالة فرض عليهم الإدلاء التأشيرة للدخول لسبتة.
مقبول مرفوض
1
2022/09/24 - 11:24
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة