الرئيسية | اقتصاد | تروم إحداث 3 آلاف منصب شغل مباشر وقار...توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة إصلاح الإدارة وفاعلين دوليين

تروم إحداث 3 آلاف منصب شغل مباشر وقار...توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة إصلاح الإدارة وفاعلين دوليين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تروم إحداث 3 آلاف منصب شغل مباشر وقار...توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة إصلاح الإدارة وفاعلين دوليين
 

أخبارنا المغربية:الرباط

وقعت "غيثة مزور"، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مرفوقة بوزير الصناعة والتجارة خلال الساعات الماضية، بمقر الوزارة بالرباط، مذكرتي تفاهم، مع فاعلين دوليين في مجال ترحيل الخدمات ‘outsourcing’ بالمغرب.

وتروم الاتفاقيتين المذكورتين، خلق 3000 منصب شغل مباشر وقار بالمغرب، بحلول سنة 2027، وباستثمار إجمالي قدره 375 مليون درهم.

كما تهدف المذكرتين، إلى تعزيز وجهة المملكة المغربية، كقطب اقتصادي إقليمي ريادي، وتسريع دينامية التحول الرقمي بها.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت "مزور"، إن المناخ الجيد للاستثمار بالمملكة، هو ما جذب مؤخراً عملاق التكنولوجيا الهندي في مجال تكنولوجيا المعلومات، شركة “إتش سي إل تكنولوجيز”، لإحداث مشروع استثماري بالمغرب، بُعَيدَ مذكرة تفاهم مُثمرة أبرمتها مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مضيفة أن طموح الوزارة هو دعم وتطوير هذه الدينامية في إطار شراكات متينة ومرنة.

من جهة أخرى، أكد بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، توصل الموقع الإخباري بنسخة منه، أن الاتفاقيتين تعتبران ترجمة لالتزام وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بمواكبة الكفاءات، بما يستجيب لحاجيات السوق الرقمية الدولية، ويدعم فرص تشغيل الشباب وإدماجهم في زخم التنمية السوسيو -اقتصادية التي تشهدها المملكة في جميع المجالات، انسجاما مع الإرادة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذا، وبمقتضى مذكرة التفاهم، ستحدث مجموعة "ماجوريل"، 2500 منصب شغل قار ومباشر بحلول سنة 2027، وهي شركة تقدم مجموعة من الخدمات في مجال ترحيل الخدمات وخدمة الزبناء في أكثر من 35 بلداً حول العالم لفائدة أكثر من 73 ألف متعاون.

كما ستُحدث مجموعة "كوليبري" الكندية، 500 منصب شغل قار ومباشر، وهي شركة فاعلة في مجال التكنولوجيا لأكثر من 20 سنة وتنشط في عدد من دول العالم، كما تنقسم أنشطتها إلى أربعة مجالات هي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتطوير الرقمي والبنية التحتية.

مجموع المشاهدات: 6592 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة