الرئيسية | اقتصاد | "المنصوري" تُحدث لجنة وطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير والإسكان وهذه مخرجات أول اجتماع

"المنصوري" تُحدث لجنة وطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير والإسكان وهذه مخرجات أول اجتماع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"المنصوري" تُحدث لجنة وطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير والإسكان وهذه مخرجات أول اجتماع
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أحدثت "فاطمة الزهراء المنصوري"، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اللجنة الوطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير والإسكان.

وجاءت اللجنة، في إطار فعاليات الحوار الوطني حول التعمير والإسكان، الذي حظي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

ومن المرتقب أن تشكل اللجنة إطارا مؤسساتيا، يجمع مختلف الفاعلين المعنيين من قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية وهيآت منتخبة ومهنية وفعاليات المجتمع المدني وخبراء مختصين، من أجل اقتراح خارطة طريق على  ضوء التوصيات التي ستنبثق من كافة المحطات التشاورية الوطنية و الجهوية، و التي  ستتضمن الإجراءات والتدابير الكفيلة بتحقيق الأهداف المتوخاة من الحوار الوطني.

في هذا الإطار، قالت الوزيرة:"أحدثت هذه اللجنة الوطنية لكي تمكن من مصاحبة الحوار الوطني لمناقشة مآل التعمير والإسكان و إحداث قطيعة مع السياسات العمومية التي أظهرت محدوديتها مع الاستفادة من الإنجازات و التراكمات".

للإشارة، فقد انعقد الاجتماع الأول للجنة المذكورة، يوم الجمعة الماضي 16 شتنبر الجاري، بمقر وزارة إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

 وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض مفصل حول مرتكزات الحوار والأهداف المرجو تحقيقها، وكذا المحاور الكبرى التي سيتم مناقشتها خلال المشاورات الجهوية. 

من جهة أخرى، ستعقد هذه اللجنة سلسلة من الاجتماعات مواكبة للمخرجات و التوصيات المنبثقة عن المشاورات الوطنية و الجهوية، و ذلك لبلورة خارطة الطريق الجديدة في ميداني التعمير و الاسكان. 

مجموع المشاهدات: 4104 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدالله
لكويرة
التعمير والإسكان يجب أن يكون الان اكثر مما مضى في لكويرة المغربية
مقبول مرفوض
0
2022/09/26 - 09:16
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة