الرئيسية | اقتصاد | (BMCE Capital Investments) تنشئ أول صندوق لها لدى(OPCC) لدعم ومواكبة تطوير نظم الشركات الناشئة في المغرب

(BMCE Capital Investments) تنشئ أول صندوق لها لدى(OPCC) لدعم ومواكبة تطوير نظم الشركات الناشئة في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
(BMCE Capital Investments) تنشئ أول صندوق لها لدى(OPCC) لدعم ومواكبة تطوير نظم الشركات الناشئة في المغرب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلنت (BMCE Capital Investments)، الشركة المكلفة بإدارة هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال التابعة لدى مجموعة "بي إم سي إي كابيتال" (BMCE Capital)، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقها لصندوق الرأسمال الاستثماري، وهو أول صندوق لها لدى هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال المتعلق برأسمال المخاطر المرخص له في 29 يوليوز الماضي من قبل الهيئة المغربية لسوق الرساميل (AMMC) تحت رقم AG/SPCC/003/2022، والمخصص لتمويل الشركات المغربية الناشئة المبتكرة.
وأفادت "بي إم سي إي كابيتال للاستثمارات" (BMCE Capital Investments) في بلاغ لها، أن صندوق الرأسمال الاستثماري ممول من قبل مجموعة "بي إم سي إي كابيتال" (BMCE Capital)، البنك الاستثماري لبنك أفريقيا - مجموعة BMCE، وهو فاعل أساسي على الصعيد الإفريقي ويولي أهمية كبرى للابتكار.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الصندوق يندرج ضمن نهج مجموعة "بي إم سي إي كابيتال" المتبع من أجل دعم ومواكبة نظم للشركات الوطنية الناشئة ويهدف على المدى المتوسط والطويل إلى تحقيق نجاحات على الصعيدين الوطني والدولي.
ويستفيد صندوق الرأسمال الاستثماري من ضمان رأسمال المجازفة (الممنوح من قبل الشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة المسماة سابقا بصندوق الضمان المركزي).
وبغية تحقيق القيمة المستهدفة والمحددة في 50 مليون درهم، ي رتقب خلال الأشهر المقبلة أن يخضع رأسمال صندوق الرأسمال الاستثماري إلى إجراءات اكتتاب المستثمرين المغاربة ذائعي الصيت، باعتبارهم فاعلين أساسيين في قطاعات أنشطة ذات الصلة، ونظرا لرغبتهم في المساهمة في تنامي الزخم الوطني المتعلق بدعم النظام التكاملي للشركات الناشئة المبتكرة في المغرب.
يستهدف صندوق الرأسمال الاستثماري كل شركة ناشئة لازالت في المرحلة الأولية مهما كان القطاع الذي تنتمي إليه. وبالإضافة إلى الدعم المالي، يقدم هذا الصندوق للشركات الناشئة المستثمرة خلال مراحل تأسيسها الأولية وطوال فترة وجودها دعما يتناسب واحتياجاتها الخاصة. كما يتيح لها فرصة الاستفادة من شبكة مستثمريها الواسعة، بما في ذلك على وجه الخصوص الرعاة على الصعيدين الوطني والدولي.

مجموع المشاهدات: 2613 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة