الرئيسية | اقتصاد | مركز للأبحاث يقدم تصوراته حول ارتفاع قيمة الدرهم بعد رفع سعر الفائدة

مركز للأبحاث يقدم تصوراته حول ارتفاع قيمة الدرهم بعد رفع سعر الفائدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز للأبحاث يقدم تصوراته حول ارتفاع قيمة الدرهم بعد رفع سعر الفائدة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أفاد مركز التجاري للأبحاث أن القرار الأخير لبنك المغرب رفع سعر الفائدة الرئيسي بـ50 نقطة أساس إلى 2 في المائة سيدعم القيمة الأساسية للدرهم على المدى المتوسط.
وأشار المركز في مذكرته "Weekly Mad Insights - Currencies" المتعلقة بالفترة ما بين 19 و23 شتنبر، إلى أنه يرتقب بالتالي أن ترتفع العملة الوطنية في أفق 3 أشهر مقابل الدولار الأمريكي.
وأوضح محللو المركز أنه "أخذا في الاعتبار تحديث التوقعات المتعلقة بزوج العملات الأورو/الدولار ووضعية السيولة في سوق الصرف، قمنا برفع توقعاتنا لزوج العملات الدولار/الدرهم في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر. ومقابل السعر الفوري، يفترض أن ينخفض الدرهم أمام الدولار في أفق شهر وشهرين ويرتفع في أفق 3 أشهر".
وأكدت المذكرة ذاتها أن المستويات المستهدفة لزوج العملات الدولار/الدرهم بلغت 10,93 و10,93 و10,83 في أفق شهر وشهرين و3 أشهر، مقابل سعر فوري قدره 10,87، مبرزة أنه مقابل الأورو يفترض أن يرتفع الدرهم في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر.
وأورد المركز أن المستويات المستهدفة لزوج العملات الأورو/الدرهم بلغت، من جهتها، 10,59 و10,59 و10,48 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر مقابل سعر قدره 10,60.

مجموع المشاهدات: 3780 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة