الرئيسية | اقتصاد | "التجاري وفا بنك" والوكالة المغربية للتعاون الدولي يحتفيان بالطلاب والخريجين الدوليين(صور)

"التجاري وفا بنك" والوكالة المغربية للتعاون الدولي يحتفيان بالطلاب والخريجين الدوليين(صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"التجاري وفا بنك" والوكالة المغربية للتعاون الدولي يحتفيان بالطلاب والخريجين الدوليين(صور)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية للتعاون الدولي يوم 28 يناير الماضي بالعيون الدورة الأولى للتكوين في مجال ريادة الأعمال لفائدة الطلبة والخريجين الدوليين في إطار التعاون بالمملكة المغربية.
وحسب بلاغ صحفي توصلت به "أخبارنا"، فقد عززت هذه المبادرة الروابط بين هاتينِ المؤسستين اللتين يحدوهما معا التزام قوي بدعم الشباب من أجل الإسهام بنشاط في تعزيز مهاراتهم وتنمية قدراتهم.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة الأولى حققت نجاحًا كبيرًا وشهدت مشاركة ما يقارب 800 طالب وطالبة من أكثر من 40 جنسية، حيث تكفلت جميع مراكز دار المقاول التابعة للتجاري وفا بنك بتقديم الدعم في مجال ريادة الأعمال لفائدة هؤلاء الشباب والشابات.
وهكذا أقيم حفل لتسليم الشهادات لخريجي هذه الدفعة يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 بمقر الإدارة الجهوية للتجاري وفا بنك بالرباط بحضور الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك السيد محمد الكتاني وسعادة السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي السيد محمد مثقال. كما تسلم خلال هذه التظاهرة مختلف المشاركين شهادات مشاركتهم.


تندرج هذه الدورة التكوينية في إطار تنفيذ رؤية التعاون جنوب-جنوب التي دعا إليها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.
وتستهدف هذه الدورة مجموعة كبيرة من الطلبة والخريجين الدوليين في إطار التعاون بالمملكة المغربية.
وتتمحور هذه المبادرة حول ثلاثة برامج رئيسية هي:
1. التدريب على ريادة الأعمال(أكاديمية دار المقاول): برنامج للتوعية والتثقيف في مجال ريادة الأعمال يتمحور أساسا على التدريب على ريادة الأعمال، والآليات الكفيلة بهيكلة الفكرة وتحويلها إلى مشروع، ورافعات التمويل، ودراسات السوق، وخطط الأعمال، والأشكال القانونية، إلخ.
2. الدعم في مجال إنشاء المقاولات(مركز ريادة الأعمال): برنامج مندمج للتكوين ودعم إنشاء المقاولات من خلال آلية مهيكلة تروم مواكبة حاملي المشاريع في إنشاء شركاتهم إلى حين تحقيق مشروعهم المقاولاتي.
3. تطوير المقاولات الصغيرة جدا المنشأة حديثًا (تقديم الدعم ما بعد الإنشاء): برنامج المواكبة على الصعيد المالي وغير المالي للمقاولات التي تم إنشاؤها فعلا. تتوجه الوحدات المدرسة نحو التربية المالية، وتسيير الخزينة، ورقمنة الأنشطة، والشق الاستراتيجي، والعلاقات مع الزبناء، إلخ.
أخيرًا، وبالنظر إلى نجاح هذه النسخة الأولى، من المتوقع أن يتم عام 2023 تنظيم نسخة ثانية من هذه الدورة التدريبية على ريادة الأعمال لفائدة الطلاب والخريجين الدوليين في إطار التعاون بالمملكة المغربية.

مجموع المشاهدات: 4783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة