الرئيسية | اقتصاد | ارتفاع ثمن البيض بالأسواق يثير غضب المغاربة.. ومتخصص في تربية الدجاج يكشف السبب

ارتفاع ثمن البيض بالأسواق يثير غضب المغاربة.. ومتخصص في تربية الدجاج يكشف السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع ثمن البيض بالأسواق يثير غضب المغاربة.. ومتخصص في تربية الدجاج يكشف السبب
 

أخبارنا المغربية ــ محمد الحبشاوي

لمس المستهلك المغربي في الأيام الأخيرة ارتفاعا كبيرا في أسعار البيض، حيث تجاوز سعر البيضة الواحدة 1.30 درهم، بأسواق التقسيط، فيما وصل ثمنه إلى 1.50 درهم داخل المحلات التجارية.

في هذا السياق كشف مصطفى العيساوي مهني متخصص في تربية الدجاج البياض، أن هذا الارتفاع في ثمن البيض، يعود بالأساس إلى غلاء ثمن أعلاف الدجاج، التي كانت بلادنا تستوردها من أوكرنيا و روسيا.

وأضاف مصطفى العيساوي أن الحرب  الروسية-الأوكرانية، أثرت بشكل كبير على مردودية إنتاج البيض، خاصة و أن المغرب انفتح على أسواق عالمية جديدة لسد الخصاص في المواد المكونة لهذه الأعلاف التي يستعملها المنتجون المغاربة. 

 وأوضح المتحدث في تصريحه لـ "أخبارنا المغربية"، أن ارتفاع أسعار المحروقات يعد من الأسباب الرئيسية التي ساهمت في ارتفاع ثمن البيض بالجملة في الأسواق الوطنية.

ولفت المهني، إلى أن بعض منتجي البيض أعلنوا  الإفلاس بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية، التي كانت  تساعدهم في رفع مستوى الإنتاج، وبالتالي تراجع العرض أمام الطلب المتزايد.

وعبر مجموعة من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم الشديد اتجاه ارتفاع أسعار البيض، نظرا لكونه مادة غذائية أساسية يتم استهلاكها بشكل يومي.

مجموع المشاهدات: 15046 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | متتبع
اولاد الذين
زعما الاعلاف كانو كايجيو غير من روسيا و أوكرانيا.. كلشي بغا يعلق الزيادة على شماعة روسيا و أوكرانيا .. و الفضيحة أيضا هي زيادة 50٪ في ثمن البيضة الواحدة.. الحياء لم يعد له وجود
مقبول مرفوض
18
2022/10/21 - 11:17
2 | Yoyo
المقاطعة
على الشعب مقاطعة كل منتوج زاد ثمنه بصفة غير عقلانية ولا تتماشى مع مستوى عيش المغاربة،ان نموت ان لم نأكل بيضا ولادجاجا ولا ولا،الخبز والشاي يعيش بهم الكثير من المغاربة فليفعل مثلهم ويتركون انخفاض الأثمان ولن تبق تذكر الأسباب مثل حرب أوكرانيا،الكل في البلاد أصبح يتسبب بحرب أوكرانيا حتى صاحب المنتوج الذي لا يستعمل التزين ولا مواد مستوردة،إلى أين نحن ذاهبون؟
مقبول مرفوض
17
2022/10/21 - 11:21
3 | نوفل
خفض الاستهلاك
علينا خفض نسبة استهلاك البيض،
مقبول مرفوض
9
2022/10/21 - 02:35
4 | مواطن قهرتوه
لا حول و لا قوة إلا بالله
لقيتو السبة الحاجة لي زدتو فيها كتقولو حرب روسيا و أوكرانيا من القمح و المحروقات و الزيوت و زيدو حتى البيض
مقبول مرفوض
15
2022/10/21 - 03:18
5 | الكرموسي
الفساد
الكل يقول لك ارتفاع في ااسوق الدولية ما فائدة البيض لنقاطعه حتى يعود إلى ثمنه الحقيقي وهو 70 سنتيم للبيضة مقاطعة اابيض ستكوم ناجحة ينسبة كبيرة لأنه مم الصعب تخزينه لمدة أطول
مقبول مرفوض
17
2022/10/21 - 07:30
6 | خالد بنسيدي
وجهة نظر
لماذا تذكرون دائما متخصص.سول أي واحد غيجوبك بهاذ الأجوبة
مقبول مرفوض
2
2022/10/21 - 09:00
7 | Maleka
المقاطعة واجب وطني
حسبي الله ونعم الوكيل ?لقاو السبة باوكرانيا غير كايزيدو تحت ذريعة الحرب وارتفاع المحروقات مكايخافو ربي زادو فالدقيق زادو فالزيت الزرع اللحم الدجاج الخضر .... لقاو السبة بالجفاف !! ماخلاو الدرويش باش يعيش حسبنا الله فيهم واش حتا البيض اعباد الله لي كايديباني بيه المسكين طلع للسما ? فين بغاو يوصلو بهاد الطمع؟!! قاطعوه خليه يخنز ليهم
مقبول مرفوض
0
2022/10/22 - 11:09
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة